حيوانك الأليف قد يعرضك لأمراض قاتلة

الثلاثاء، 21 أبريل 2015 08:12 م
حيوانك الأليف قد يعرضك لأمراض قاتلة تربية الحيوانات الأليفة
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذرت دراسة أمريكية حديثة من المخاطر الصحية التى قد تنجم عن تربية الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب، حيث كشفت النتائج أن حيوانك الأليف المفضل قد يعرضك للإصابة بأمراض خطيرة وقاتلة.

وتابعت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة أوهيو سيت الأمريكية أن الحيوانات الأليفة تساهم فى نقل ميكروبات خطيرة للإنسان مثل السالمونيلا والكولستريديوم وبكتيريا السل، وكما أنها قد تنقل له العديد من الطفيليات مثل التوكسوبلازما ودودة الإنكلستوما، لافتة أن حديثى الولادة والأطفال الصغار المصابين باللوكيميا ومرضى السرطان والأشخاص أصحاب المناعة الضعيفة هم الأكثر عرضة لهذه المخاطر الكبيرة.

وأضاف الباحثون أن ما يزيد من خطورة هذه النتائج هو أن الأطباء لا يحذرون من المخاطر الصحية الناجمة عن الحيوانات الأليفة، وهو ما يعرض عشرات الآلاف من الأشخاص حول العالم لمخاطر صحية كبيرة.

جاءت هذه النتائج بالمجلة الطبية "Canadian Medical Association"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى العشرين من شهر أبريل الجارى.

ومن النصائح الهامة التى تقلل فرص انتقال الأمراض من الحيوانات الأليفة إلى الإنسان: ارتداء قفاز أثناء تنظيف مكان تربية القط أو الكلب، وغسل اليدين جيداً باستخدام الصابون وتجنب لعق الحيوانات للآدميين والقيام بزيارة الطبيب البيطرى بشكل دورى منتظم للكشف عن هذه الحيوانات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة