"مصارف الإمارات" يناقش القوانين العالمية للجرائم المالية فى قطاع البنوك

الخميس، 02 أبريل 2015 04:13 ص
"مصارف الإمارات" يناقش القوانين العالمية للجرائم المالية فى قطاع البنوك بنك الإمارات المركزى
ابوظبى اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد اتحاد مصارف الإمارات اجتماعا مؤخرا مع شركة" سويفت" للاتصالات، والمنتجات والخدمات المالية، لجمع كبار الممثلين من المصارف الخمسين الأعضاء للبحث فى تأثير القوانين العالمية ومناقشة تبنى أفضل الممارسات العالمية.

وصرح ناصر سريس، مدير عام اتحاد مصارف الإمارات، بإن الجرائم المالية تشكل تهديداً متنامياً بالنسبة للاقتصاد العالمى وهى تشكّل تحدّياً على كافة المؤسسات المالية أن تواجهه. ويرى الاتحاد أن الترويج للحوار البناء حول هذه المسائل هو جزء هام من الدور الذى يلعبه فى القطاع ونحن نتعاون مع ’سويفت‘ لمساعدة أعضائنا على إيجاد أكثر الحلول فعالية لهذه المشكلة ولمشاكل مشتركة أخرى."

شارك فى اللقاء أكثر من 65 مندوباً، بما فى ذلك مصرفيين مختصين فى المعاملات وأيضاً خبراء فى مجال الالتزام بقوانين وتشريعات مكافحة الجرائم المالية. وقد دار النقاش حول التحديات التى تواجهها المصارف فى سياق إدارتها للمتطلبات التنظيمية الشاقة والهادفة لمكافحة غسيل الأموال والتمويل الإرهابي.

ومن أهم المواضيع التى نوقشت القوانين المرتبطة بـ "إعرف عميلك". وتنطبق تلك القوانين على المصارف كما تنطبق على العملاء فى مجال الخدمات المصرفية للأفراد وهى تمثل تحدياً كبيراً فى مجال التشغيل بالنسبة للمصارف. وعدم الالتزم بتلك القوانين قد يكون مكلفاً من حيث التأثير السلبى على السمعة وكذلك من حيث مخاطر فرض غرامات تأديبية.

تفرض قوانين "إعرف عميلك" على المصارف جمع معلومات حديثة عن كل مؤسسة تتعامل معها والاحتفاظ بتلك المعلومات.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة