محققون يعثرون على هواتف جوالة وسط حطام الطائرة الألمانية المنكوبة

الخميس، 02 أبريل 2015 12:10 م
محققون يعثرون على هواتف جوالة وسط حطام الطائرة الألمانية المنكوبة الطائرة الألمانية المنكوبة
فرنسا (أ ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عثر المحققون على هواتف جوالة وسط حطام الطائرة الألمانية فى جبال الألب الفرنسية، ولكن لم تقدم الجوالات حتى الآن أى أدلة على ما حدث، وقال الليوتنت كولونيل جان-مارك منتشينى اليوم الخميس إن الهواتف التى عثر عليها لم يتم فحصها بتدقيق. ولم يضف مزيدا من التفاصيل.

ويعتقد المحققون أن مساعد الطيار أندرياس لوبيتز صدم الطائرة من طراز جيرمان وينغز إيه320 عمدا فى جانب جبل، وذلك استنادا إلى تسجيلات من مسجل الصوت فى قمرة القيادة، وواصلت قوات جبلية خاصة اليوم الخميس بحثها فى المنطقة عن متعلقات شخصية وعن الصندوق الأسود الثانى الذى يسجل بيانات الرحلة، مجلة بارى ماتش الفرنسية وجريدة بيلد الألمانية قالتا إنهما اطلعتا على مقطع فيديو من هاتف جوال يصور اللحظات الأخيرة للرحلة الجوية. وقالت السلطات إن المحققين ليس لديهم هذا المقطع.

من جانبها ذكرت صحيفة بيلد الألمانية اليوم الخميس أن مساعد الطيار المشتبه بأنه تعمد إسقاط الطائرة التابعة لشركة جيرمانوينجز فى منطقة جبال الألب الفرنسية كذب على أطبائه المعالجين وأبلغهم أنه فى إجازة مرضية فيما كان يمارس عمله، ونقلت الصحيفة عن مصادر على صلة بالتحقيق قولها إن الطيار أندرياس لوبيتس (27 عاما) كان يتلقى علاجا من مشكلة فى النظر وأعطى الأطباء معلومات عن عمله كطيار فى شركة جيرمانوينجز لكنه أخفى عنهم أنه لا يزال يمارس عمله.

وأشارت بيلد إلى أن الوثائق التى حصل عليها المحققون أظهرت أن لوبيتس نجا من حادث سيارة فى نهاية عام 2014 وأصيب جراء فتح الوسادة الهوائية واشتكى من مشاكل فى نظره منذ ذلك الحين، ولا يزال المحققون يسعون لمعرفة الدافع وراء سيطرة لوبيتس على أجهزة التحكم فى الطائرة إيرباص 320 بعد أن استغل خروج قائد الطائرة من قمرة القيادة وأغلق بابها على نفسه وتعمد إسقاط الطائرة على ما يبدو فى المنطقة الجبلية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة