أكرم القصاص - علا الشافعي

موجز الصحافة العالمية: الحوثيون يجندون أطفال اليمن لحمل السلاح

الأحد، 19 أبريل 2015 03:00 م
موجز الصحافة العالمية: الحوثيون يجندون أطفال اليمن لحمل السلاح طفل حوثى يحمل السلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم "الأحد"، موضوعات مختلفة منها ما ذكرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن أطفالا يمنيين صغارا بعضهم لا يتجاوز السابعة قد تم تجنيدهم من قبل المتمردين الحوثيين مع إجبار المدارس على الإغلاق فى ظل الحرب الدائرة فى البلاد.

بينما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مبيعات الأسلحة الأمريكية دعمت حروب الدول العربية، وأشارت إلى أن المملكة العربية السعودية لكى تشن حربا على الحوثيين فى اليمن استخدمت طائرات مقاتلة F-15 من إنتاج شركة بوينج. كما يستخدم طيارو الإمارات مقاتلات F-16 من شركة لوكهيد مارتن فى الغارات الجوية داخل سوريا واليمن.

كما نشرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية تحليلا عن العلاقة بين إيران وروسيا، وقالت إن الحبر الذى كتب به الاتفاق الإطارى بين إيران والقوى الغربية بشأن البرنامج النووى لطهران لم يكد يجف قبل أن تعلن روسيا الأسبوع الماضى أنها سترسل لطهران صواريخ دفاع جوى متقدم، والتى كانت قد تم حجبها احتراما للغرب عندما تم تشديد العقوبات ضد إيران عام 2010.

وقالت صحيفة "كريستيان ساينس مونيتور" الأمريكية، إن مزيدا من الضباط فى الجيش الإسرائيلى قد أصبحوا الآن متدينين، مشيرة إلى أن نسبتهم قد زادت 10 أضعاف منذ أوائل التسعينيات، وقد قابل الإسرائيليون العلمانيون هذا الأمر بمزيد من الاحترام والقلق.

وبين مخاطر تنظيم داعش، الذى بات على أعتاب أوروبا من خلال تناميه فى ليبيا، وصعود النفوذ الصينى فى الاقتصاد العالمى وتدخل الرئيس الروسى فلاديمير بوتين فى أزمة أوكرانيا، نشر المنتدى الاقتصادى العالمى قائمة المخاطر التى تهدد الاستقرار العالمى.

وفى الشأن الإسرائيلى، ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن إيران كشفت، أمس، أنها أعدت صيغة مشابهة لمنظومة الصواريخ الدفاعية الروسية S-300، حيث ستبدأ باستخدام منظومة الصواريخ "باور 373"، التى تكشف وتهاجم الأهداف الجوية، خلال العام المقبل.

وفى الشأن الإيرانى، قال غلام على رجائى، مستشار هاشمى رفسنجانى رئيس تشخيص مصلحة النظام، إن الحادث الذى وقع لشابين من المعتمرين الإيرانيين فى مطار جدة لا علاقة له بالحكومة السعودية.

- الأوبزرفر: النفايات الإلكترونية على مستوى العالم تقدر بـ42 مليون طن

- الصحف الأمريكية: العلاقة بين روسيا وإيران "زواج مصلحة".. عدد المتدينين بالجيش الإسرائيلى تضاعف عشر مرات.. أسلحة أمريكا تُشعل حروب المنطقة ودول الخليج تتصارع على إنفاق المليارات على التسليح

- ساينس مونيتور: عدد المتدينين بالجيش الإسرائيلى تضاعف عشر مرات

- واشنطن بوست: العلاقة بين روسيا وإيران "زواج مصلحة"

- روسيا والصين وداعش ضمن قائمة "المنتدى الاقتصادى" للتهديدات العالمية

- الصحافة الإسرائيلية: رئيس الوزراء الإسرائيلى: ننظر بمنتهى الخطورة لقرار روسيا بإمداد إيران بصواريخ متطورة..إيران أعدت منظومة دفاعية مشابهة لصواريخ S-300..نتانياهو سيطلب مهلة أسبوعين لإنهاء تشكيل حكومته


- الصحف البريطانية: محامو الفيفا أقروا بدفع بن همام رشاوى للحصول على مونديال 2022..روسيا والصين وداعش ضمن قائمة "المنتدى الاقتصادى" للتهديدات العالمية.. الحوثيون يجندون أطفال اليمن لحمل السلاح




موضوعات متعلقة..


- موجز أخبار مصر للساعة1.. إحالة أوراق 11 متهما بـ"مذبحة بورسعيد" للمفتى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة