الصحافة الإسرائيلية: رئيس الوزراء الإسرائيلى:ننظر بمنتهى الخطورة لقرار روسيا بإمداد إيران بصواريخ متطورة..إيران أعدت منظومة دفاعية مشابهة لصواريخ S-300..نتانياهو سيطلب مهلة أسبوعين لإنهاء تشكيل حكومته

الأحد، 19 أبريل 2015 12:35 م
الصحافة الإسرائيلية: رئيس الوزراء الإسرائيلى:ننظر بمنتهى الخطورة لقرار روسيا بإمداد إيران بصواريخ متطورة..إيران أعدت منظومة دفاعية مشابهة لصواريخ S-300..نتانياهو سيطلب مهلة أسبوعين لإنهاء تشكيل حكومته رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نتنياهو: ننظر بمنتهى الخطورة لقرار روسيا بإمداد إيران بصواريخ الـS-300



قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، إن إسرائيل تنظر بمنتهى الخطورة إلى القرار الروسى بإمداد إيران بصواريخ أرض ـ جو من طراز S-300 ذلك فى الوقت الذى تكثف فيه إيران عدوانها فى المنطقة، حسب قوله.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن نتانياهو، قوله فى مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، اليوم الأحد، أن إسرائيل تنظر أيضا بخطورة إلى امتناع الدول الكبرى عن التطرق إلى العدوان الإيرانى فى الاتفاق الآخذ بالتبلور حول برنامج طهران النووى، مؤكدا أن إسرائيل ستعمل كلما هو ضرورى دفاعا عن أمنها ومواطنيها.

وفى المقابل، قال الزعيم الروحى الإيرانى على خامنئى، أن الدول الكبرى هى التى تهدد إيران عسكريا.



نتانياهو سيطلب مهلة أسبوعين آخرين لإنهاء تشكيل حكومته



اليوم السابع -4 -2015


ذكرت صحيفة "يسرائيل ها يوم" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أنه من المتوقع أن يطلب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، من الرئيس الإسرائيلى منحه مهلة أسبوعين آخرين لإنهاء الاتفاقيات الائتلافية بعد انتهاء المدة الزمنية الأولى يوم الجمعة المقبل.

وأضافت الصحيفة أن هناك إشارات على التوصل إلى اتفاقات لتشكيل الائتلاف الحكومى حيث سيتسلم رئيس حزب "شاس" الدينى اريه درعى، وزارتى الداخلية والأديان، على أن يتم نقل لجنة التخطيط والبناء من الداخلية إلى صلاحيات وزير المالية موشيه كحلون، أما نفتالى بنيت فسيبقى فى وزارة الاقتصاد وسيحصل، ايضا على حقيبة شئون الاستخبارات، وسيكون بينت عضوا فى مجلس الوزراء للشئون السياسية والأمنية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حزب "البيت اليهودى" سيحصل على حقيبة الزراعة والمسئولية عن الاستيطان، والتى سيستلمها الوزير اورى اريئيل. وستكون اييليت شكيد وزيرة فى الحكومة الجديدة وهى وزارة "التضامن والمعاشات".

وأوضحت يسرائيل ها يوم أنه سيحصل حزب "كولانو" على حقيبة الإعمار والإسكان، وحقيبة شئون البيئة، وسيديرهما على ما يبدو، يوآف جلانط وإيلى الولوف، وسيبقى رئيس حزب "يسرائيل بيتنا"، أفيجادور ليبرمان فى منصبه كوزير خارجية، بينما سيحصل حزب "يهدوت هتوراة" على رئاسة لجنة المالية التى سيتسلمها موشيه جافنى، بينما يعود يعقوب فايتسمان إلى منصبه نائبا لوزير الصحة.

وستبقى الحقائب المركزية فى أيدى الليكود وهى الدفاع والقضاء والأمن الداخلى والإعلام والمواصلات والتعليم. ويتوقع أن يكون لليكود بين 10-12 مقعدا فى الحكومة الجديدة.

هاآرتس: إيران اعدت منظومة دفاعية مشابهة لصواريخ S-300


اليوم السابع -4 -2015

ذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن إيران كشفت، أمس، أنها أعدت صيغة مشابهة لمنظومة الصواريخ الدفاعية الروسية S-300، حيث ستبدأ باستخدام منظومة الصواريخ "باور 373"، التى تكشف وتهاجم الأهداف الجوية، خلال العام المقبل.

ونقلت الصحيفة العبرية عن وسائل الإعلام الإيرانية قولها أن المنظومة الإيرانية التى تم عرضها خلال استعراض عسكرى بمناسبة اليوم القومى للجيش، تعتبر اسرع من المنظومة الروسية، ويستغرق إعدادها للانطلاق وقتا أقل مما تحتاجه المنظومة الروسية.

وأشارت هاآرتس إلى أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، قد وقع الأسبوع الماضى على أمر رئاسى يقضى برفع الحظر عن بيع صواريخ S-300 لإيران، بعد تجميد صفقة بهذا الشأن منذ قرار الامم المتحدة حظر بيع الأسلحة لإيران.

فيما قال قائد القوات البرية الإيرانية، الجنرال أحمد رازى بوردستان، إن منظومة "باور 373" تشبه المنظومة الروسية، مضيفا أن الصفقة مع روسيا ستزيد من قدرات إيران فى مجال الدفاع الجوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة