1 من كل 3 أطفال تعرضوا للاعتداء الجنسى يحاول الانتحار

الأحد، 19 أبريل 2015 03:10 ص
1 من كل 3 أطفال تعرضوا للاعتداء الجنسى يحاول الانتحار طفل يبكى ـ أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يتعرض الكثير من الأطفال للاعتداء الجنسى، وفى مصر تزايدت هذه الاعتداءات مؤخرا، ويتعرض هؤلاء الأطفال الضحايا للعديد من الأزمات النفسية والضغوط التى قد تصل للانتحار، وهو ما كشفت دراسة علمية حديثة، أشرف عليها باحثون من جامعة بافالو، حيث أفادت أن الأولاد فى سن المراهقة الذين كانوا ضحية للاعتداء الجنسى هم أكثر عرضة لمحاولة الانتحار.

وقام الباحثون من جامعة بافالو بتحليل بيانات لأكثر من 31000 من المراهقين الأميركيين، الذين تتراوح أعمارهم بين 14 إلى 18 عاماً.

• تاريخ الاعتداء الجنسى


ووجد الباحثون أن هناك 3.5 فى المئة من الذين ليس لديهم تاريخ من الاعتداء الجنسى حاولوا الانتحار خلال العام الماضى، مقارنة مع أكثر من 33 فى المئة من أولئك الذين تعرضوا للاعتداء الجنسى.

• العار والخزى وعدم وجود دعم أبرز أسباب الانتحار


وقالت مؤلفة الدراسة لورا أندرسون، أستاذة علم النفس فى جامعة بافالو، وفى كلية التمريض أيضاً فى نيويورك، أن العار والخزى وعدم وجود دعم من بين الأسباب المحتملة لارتفاع نسبة محاولات الانتحار بين الأولاد فى سن المراهقة الذين اُعتُدى عليهم جنسياً.

• البرامج الوقائية وتقديم الدعم


وأضاف الباحثون خلال الدراسة أن النتائج تبرز الحاجة إلى تثقيف الجمهور ووضع برامج وقائية وتقديم الدعم للذكور والإناث الناجين من الاعتداء الجنسي، لافتين إلى ان الانتحار هو ثالث سبب رئيسى للوفاة بين المراهقين الأمريكيين.
ونشرت الدراسة مؤخراً على الانترنت فى مجلة الانتحار والسلوك المهدد للحياة.
ويتشرف اليوم السابع بتلقى أسألتكم وإستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى :

Health@youm7.com










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة