"لا داعى للقلق".. تساقط الشعر فى فترة الحمل مشكلة وقتية فقط

الجمعة، 17 أبريل 2015 07:06 م
"لا داعى للقلق".. تساقط الشعر فى فترة الحمل مشكلة وقتية فقط القلق من تساقط الشعر
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما يقرب من 40 فى المئة من النساء الحوامل يشكين من تساقط الشعر خلال فترة الحمل، بالإضافة إلى شهرين إلى 3 أشهر بعد الولادة، لكن من الأخبار الجيدة أن هذا أمر مؤقت عادة وسوف ينمو شعرك مرة أخرى بعد تلك الفترة.

• زيادة الهرمونات فى الحمل


وأوضح الباحثون خلال تقرير حديث نشر مؤخرًا عبر الموقع الإخبارى الأمريكى “Fox News”، أنه فى حين أن بعض النساء الحوامل قد ترى فى الواقع تحسنًا فى سمك ولمعان الشعر بسبب زيادة فى هرمون الإستروجين وكأثر جانبى من الفيتامينات قبل الولادة، لكن هناك العديد الحوامل يعانين من تساقط الشعر.

• هرمون البروجيسترون يسبب جفاف الشعر


وأشار الباحثون إلى أن التغيرات الهرمونية تتسبب فى حدوث تحول مفاجئ فى مستويات الإستروجين والبروجسترون فى الجسم الذى ينتج أثناء الحمل ولمدة من الزمن بعد الولادة، والزيادة فى هرمون البروجسترون يمكن أن يكون لها تأثير على تجفيف الشعر، وهو الأمر الذى يؤدى إلى هشاشة وتكسر الشعر بسهولة، لذلك ينصح الباحثون بالحفاظ على الشعر رطبًا طوال فترة الحمل.

• الغدة الدرقية


وأوضح الباحثون أن وظيفة الغدة الدرقية يمكن أن تتغير بعد الحمل، حيث إن انخفاض مستويات هرمونات الغدة الدرقية يمكن أن يؤدى إلى فقدان الشعر، والتى يمكن إصلاحها بسهولة مع بعض الأدوية.

وأضاف الباحثون أن نقص بعض المعادن والفيتامينات يمكن أن يسبب تساقط الشعر لذلك يجب على الحوامل أن يتناولن الفيتامينات والمعادن الهامة خلال فترة الحمل.

يستقبل اليوم السابع أسئلتكم واستفساراتكم الطبية عبر الإيميل التالى : Health@youm7.com








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة