الصين تعاقب صحفية بالسجن 7 سنوات بتهمة تسريب أسرار الدولة

الجمعة، 17 أبريل 2015 01:37 م
الصين تعاقب صحفية بالسجن 7 سنوات بتهمة تسريب أسرار الدولة صورة أرشيفية
بكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صدر حكم بالسجن سبع سنوات على الصحفية الصينية جاو يو بتهمة تسريب أسرار الدولة، حسبما قال محاميها اليوم الجمعة، واعتقلت الشرطة جاو 71 عاما، التى تتعامل بشكل منتظم مع إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية، فى بكين فى أبريل 2014 بتهمة تمرير وثائق لأشخاص خارج البلاد.

وأعرب بيتر ليمبورج، رئيس دويتشه فيله، عن غضبه ازاء الخبر قائلا: "أشعر باستياء حيال الحكم القاسى الصادر بحق جاو يو، إن هذه العقوبة القاسية لصحفية تبلغ من العمر 71 عاما تفتقر إلى أى أساس من وجهة نظرنا".

وقال مفوض الحكومة الألمانية لحقوق الإنسان، كريستوف ستراسر ان الخبر اصابه بصدمة، يذكر أن العقوبة القصوى لتلك الاتهامات هى السجن مدى الحياة.

وقال المحامى شانج باوجون إنه يشعر بـ "خيبة أمل كبيرة" وأنه سوف يطعن فى ذلك الحكم "بالتأكيد، وتم منع 15 دبلوماسيا من الدخول إلى محكمة الشعب الصينية المتوسطة رقم 3 فى بكين حيث صدر الحكم والعقوبة اليوم الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى ، وقال دبلوماسى أوروبى لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) "لقد قالوا لنا إن القاعة امتلأت".

وتابع ان الحكم عزز من "قلقنا العام حيال وضع المدافعين عن حقوق الإنسان مثل المدونين والصحفيين" فى الصين، وقالت منظمة العفو الدولية إن "الحكم الباعث على الأسى" ليس "أكثر من اضطهاد سياسى سافر من قبل السلطات الصينية" بحق الصحفية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة