أصدقاء لازم تقطع علاقتك بهم فورا.. "المنفسن والنمام أخطرهم"

الإثنين، 13 أبريل 2015 04:10 ص
أصدقاء لازم تقطع علاقتك بهم فورا.. "المنفسن والنمام أخطرهم" صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعرف دائمًا أنه علينا التمسك بأصدقائنا طوال العمر، ونتقبلهم بعيوبهم ومميزاتهم، ولكن هناك بعض الأنواع من الأصدقاء الذين لا يجب أن تواصل حياتك معهم لأنهم يسممونها ويجعلونها أسوأ ويضرون بك، وكشفت صحيفة "تايمز الهندية" 5 منهم.


المنفسن  -اليوم السابع -4 -2015
المنفسن


ذلك الصديق الذى يضعك دائمًا نصب عينيه ويحاول أن يفعل أى شىء فى الدنيا ليكون أفضل منك، على جميع الأصعدة سواء فى الدراسة أو العمل أو العلاقات أو حتى الخروجات. المنافسة جيدة بين الأصدقاء ولكن بهذه الطريقة ستشعر بالانزعاج والضغوط.


النمام  -اليوم السابع -4 -2015
النمام


كلنا نحب الثرثرة لبعض الوقت، وبين وقتٍ وآخر نندمج فى جلسات نميمة قصيرة، ولكن من المزعج والمخيف أيضًا، أن يكون لديك صديق كل ما يشغله هو القيل والقال والنميمة، طوال الوقت يشحن أذنيك بالأخبار الهامة وغير الهامة عن كل الناس، فضلاً عن الطاقة السلبية التى سيصدرها لك طوال الوقت.
المشكلة الأسوأ بشأن هذا الصديق هو أنك ستعجز عن الوثوق به، وستشعر دائمًا بالقلق من أن يتكلم عنك من وراء ظهرك.


مدمن الشبكات الاجتماعية -اليوم السابع -4 -2015
مدمن الشبكات الاجتماعية


الشبكات الاجتماعية ومواقع التواصل مفيدة جدًا فى التعرف على شخصيات جديدة والتواصل مع الآخرين، ولكن لا يجب أن نخرج بها عن هذا الإطار وندمنها بدلاً من العلاقات الحقيقية. إذا كان صديقك الافتراضى يرفض أن يحول العلاقة بينكما إلى صداقة حقيقية، وتراه وجهًا لوجه بعيدًا عن شاشة الكمبيوتر أو الموبايل، لا يجب أن تعتبره صديقًا، فمثل هذه العلاقات يمكن أن تنتهى بضغطة زر.


مدمن العمل  -اليوم السابع -4 -2015
مدمن العمل


لدى كل منا ارتباطاته وواجباته، ومع ذلك لا يمنعنا هذا من قضاء بعض الوقت من المرح مع الأصدقاء، ولكن الصديق المدمن على العمل لن يفعل ذلك أبدًا، ستجده دائمًا ما يتغيب عن المناسبات التى تدعوه إليها، ولن يتصل بك إلا إذا أرادك فى موضوع له علاقة بالعمل، ولن يمكنك أن تشاركه المرح.

المجروح دائمًا -اليوم السابع -4 -2015
المجروح دائمًا


سيملأ هذا الصديق حياتك بالطاقة السلبية والشكوى والضجر والسخط على كل شىء، ودائمًا ما تجده يشعر إما بالظلم وأن العالم كله يتآمر ضده، أو بالندم والذنب إذا قضى وقتًا ممتعًا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة