خالد صلاح

احتفالات المصريين بـ"شم النسيم" على تويتر وفيس بوك "شكل تانى".. "البنت تكتب الرنجة يع وفى البيت تقول اللى يجى جنب البطروخ هعوره".. ويرفعون شعار: "الفسيخ عمانا ورب العرش نجانا"

الإثنين، 13 أبريل 2015 03:45 م
احتفالات المصريين بـ"شم النسيم" على تويتر وفيس بوك "شكل تانى".. "البنت تكتب الرنجة يع وفى البيت تقول اللى يجى جنب البطروخ هعوره".. ويرفعون شعار: "الفسيخ عمانا ورب العرش نجانا" احتفالات شم النسيم
كتب إسلام جمال ـ أحمد عبد الباسط
إضافة تعليق
منذ صباح اليوم الاثنين، لا صوت يعلو فى الشارع المصرى فوق صوت سعاد حسنى وهى تشدو برائعتها "الدنيا ربيع"، روائح "الفيسخ والرنجا" تتواجد أينما كنت، لا عجب فاليوم "شم النسيم".

لم تقتصر أماكن الاحتفال بشم النسيم على الحدائق والمتنزهات العامة، وإنما كان لمواقع التواصل الاجتماعى هذا العام نصيب كبير فى احتفالات المصريين بعيد "شم النسيم"، حيث امتلأت ساحات مواقع التواصل الاجتماعى الشهيرة "تويتر" و"فيس بوك" بانطباعات المواطنين عن الاحتفال بأعياد الربيع هذا العام، وشعورهم عقب تناولهم "الفسيخ والرنجا"، مصحوباً بالبصل والليمون.
اليوم السابع -4 -2015

كما تخللت الانطباعات تعليقات ساخرة، عن كيفية تناول المصريين للأطعمة فى هذا اليوم، وإسرافهم فيها، الأمر الذى يجعلهم عرضة للإصابة بآلام المعدة وانتفاخ القولون وارتفاع درجة حرارة الجسم.

انتشار الكوميكس الساخر


وعلى "فيس بوك" الموقع الاجتماعى ذى الشعبية الأولى فى العالم، انتشرت العديد من صور الكومكس الساخرة من احتفالات المصريين كل عام بأعياد الربيع، مستخدمين فى هذا الأمر "قفشات" الأفلام والمسلسلات العربية الشهيرة، لا سيما تلك التى تكون ذات طابع كوميدى.
اليوم السابع -4 -2015

وجاءت أبرز التعليقات على "فيس بوك" ملخصة لطبيعة احتفال المصريين بشم النسيم، كالتالى: "بالنسبالى يتلخص شم النسيم فى أغنية "الدنيا ربيع" بتاعة سعاد حسنى.. بس إنما الرنجة والفسيخ والكلام ده مليش فيه"، "فى البلد دى أنا ممكن أخرج فى أى يوم ماعدا الأعياد والمناسبات الرسمية".

يا إما عــازم على فسيخ وملوحة ورنجة يا معزوم


ووصف أحد المستخدمين حال الشعب المصرى فى هذا اليوم قائلاً: "الشعب المصرى النهارده صنفين لا ثالث لهم، يا إما عــازم على فسيخ وملوحه ورنجه!!، يا إما معزوم على فسيخ وملوحه ورنجه".
اليوم السابع -4 -2015

الفتيات حصلن على قدر كبير من السخرية فى الاحتفال بشم النسيم، خاصة بسبب تعليقاتهن التى يبدو منها أنها لا تقدر على أن تقترب من الملوحة والرنجا والفسيخ، وفى حقيقة الأمر فإنها تفترس هذه الوجبة الشهية بمجرد رؤيتها.

الفسيخ يع.. وماحدش يقرب من البطروخ


وعلق أحد المستخدمين على هذا الأمر قائلاً: "البنات يفضلوا يعملوا نفسيهم مش بيحبو الفسيخ والرنجة وتقعد تكتبلك هنا فسيخ يع ورنجة يع وبصل أخيه عليه وتلاقيها ف البيت تقولك اللى هايجى جمب البطروخ هاعورة"، "مفهاش حاجة لو بنت بتحب تاكل فسيخ ورنجة، سيبو كل واحد يعمل اللى بيحبه وبيبسطو".

هاشتاج شم النسيم


وعلى موقع التواصل الاجتماعى تويتر، احتلت الهاشتاجات الخاصة بالاحتفال بعيد شم النسيم، المراتب الأكثر استخداما بين الهاشتاجات اليومية على الموقع الشهير، ومنها "شم النسيم"، "سعاد حسنى"، "قول هتعمل إيه فى شم النسيم".
اليوم السابع -4 -2015

واتسمت التعليقات المصاحبة للاحتفال بشم النسيم، بالسخرية وخفة الدم، حسث سخر أحد المستخدمين من طقوس المصريين فى الاحتفال بأعياد الربيع، وكتب قائلاً: "إحنا الشعب الوحيد اللى بيحتفل بالبيض فى العالم"، فى إشارة إلى تلوين البيض، بينما رفع آخرون شعار: "الفسييخ عمانا ورب العرش نجانا".

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

اليوم السابع -4 -2015

إضافة تعليق




التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

د. مرزوق المصرى

الدنيا ربيع وعدمنا بديع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة