إعادة قضية اتهام أنس الفقى بالكسب إلى "الاستئناف" لتحديد دائرة جديدة

السبت، 11 أبريل 2015 11:53 ص
إعادة قضية اتهام أنس الفقى بالكسب إلى "الاستئناف" لتحديد دائرة جديدة أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قررت الدائرة ٢٤ شمال القاهرة إعادة ملف قضية اتهام أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق، بالكسب غير المشروع لمحكمة استئناف القاهرة، وذلك لتحديد دائرة جنايات جديدة لنظر القضية، بعدما تنحى المستشار عاصم الجوهر رئيس الدائرة عن نظر الجلسات.

وتنحى رئيس الدائرة ٢٤ عن نظر جلسات إعادة محاكمة وزير الإعلام الأسبق أنس الفقى، فى قضية الكسب غير المشروع لاستشعاره الحرج لشغله منصب رئيس الكسب غير المشروع سابقا وكان أصدر ذلك القرار سالف الذكر على الفقى وأحاله فى قضية الكسب.

وأصر المحامى طارق عبد العزيز الموكل للدفاع عن الفقى على المرافعة إلا أن القاضى رفض وأصر على موقفه، مؤكداً أن القانون لا يسمح له بنظر القضية.

وتأتى إعادة محاكمة أنس الفقى فى ضوء الحكم الصادر من محكمة النقض بإلغاء حكم محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد عامر جادو فى المحاكمة الأولى للفقى، والتى كانت قد قضت بمعاقبته بالحبس لمدة عام واحد وتغريمه مبلغا وقدره مليون و800 ألف جنيه، مع وقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أحال الفقى للمحاكمة الجنائية، بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع وذلك باستخدام نفوذه الوزارى.

وذكر قرار الاتهام أن مقدار الكسب غير المشروع المنسوب للفقى تحقيقه، تبلغ قيمته 33 مليونا و400 ألف جنيه، ويتعلق بالفترة من عام 2002 وحتى عام 2011، وهى الفترة التى شغل فيها الفقى مناصب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ثم وزير للشباب والرياضة، ثم وزير للإعلام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة