أكرم القصاص - علا الشافعي

4 أسرار لرعاية النباتات المنزلية عند سفرك.. مكان بارد والاستعانة بصديق

السبت، 11 أبريل 2015 10:14 م
4 أسرار لرعاية النباتات المنزلية عند سفرك.. مكان بارد والاستعانة بصديق نباتات منزلية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب الصيف تحب غالبية الأسر الذهاب لقضاء إجازتهم السنوية فى المصيف، وتظل الحيرة قائمة بشأن النباتات المنزلية التى لا يعرفون كيف يعتنون بها ويحافظون عليها أثناء غيابهم.

البعض يعتقد أن هذا مستحيل، إلا أن هناك 4 أسرار للحفاظ على نضارة النباتات المنزلية أثناء السفر، توضحها صحيفة "تايمز الهندية":

- ضعها فى مكان بارد


عندما لا تسقى النباتات بانتظام فإنها ستذبل بسرعة خاصة عندما تكون تحت الشمس الحارقة، لذا يجب أن تنقل النباتات إلى منطقة أكثر برودة وبعيدة عن أشعة الشمس المباشرة فهذا يضمن لها عمرًا أطول.

- اجمعها فى مكان واحد


احرص على جمع النباتات المنزلية كلها فى مكان واحد للاستفادة من الرطوبة التى تفرزها خلال عملية النتح، حيث يساعد ذلك فى حفظ الهواء من حولهم رطبًا ويمنحها فرصة أكبر فى التعايش.

- ابتكر طريقة مناسبة للرى


هناك العديد من الخيارات لرى النباتات فى غيابك، فمن الممكن أن تضع تحت النبات علبة صغيرة بها بعض الحصى والماء ليجعل النبات رطبًا فترة طويلة، ويمكن أن تنشئ بنفسك نظامًا للرى بالرش، من خلال تعليق أوانى خزفية صغيرة فيها ثقوب وتعلقها أعلى قليلاً من النباتات، احرص على اختيار وعاء بحجم مناسب لكل نبات واملأه حتى النهاية واتركه واترك الماء ينقط قطرة قطرة.

- استعن بصديق


إذا كانت رحلتك طويلة جدًا وتخشى على نباتاتك من التلف يمكنك أن ترسلها عند صديق لك يتولى رعايتها فى غيابك وريها بانتظام، وإذا كنت تثق فى جيرانك يمكنك أن تضع النباتات خارج الشقة ليتولى رعايته أو تعطيه مفتاح الشقة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة