ضبط شركة تجمع النفايات الطبية الملوثة من المستشفيات لإعادة طرحها بالسوق

الجمعة، 10 أبريل 2015 08:15 ص
ضبط شركة تجمع النفايات الطبية الملوثة من المستشفيات لإعادة طرحها بالسوق نفايات الطبية
كتب إبراهيم أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات من ضبط إحدى الشركات التى تقوم بتجميع النفايات الطبية الخطرة الخاصة بالمستشفيات والجهات الطبية المختلفة تمهيداً لإعادة طرحها فى السوق المحلية وتدويرها لاستخدامها فيما بعد بالأغراض المتعلقة بالعبوات الغذائية والمنتجات البلاستيكية المختلفة مما يسبب خطورة على صحة المواطنين، وضبط بداخلها كمية كبيرة من النفايات الطبية الخطرة.

كانت وزارة الداخلية قد كثفت جهودها فى مختلف المجالات من أجل الحفاظ على حياة المواطنين، حيث أكدت تحريات الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات قيام إحدى الشركات بتجميع النفايات الطبية الخطرة الخاصة بالمستشفيات والجهات الطبية المختلفة تمهيداً لإعادة طرحها فى السوق المحلية وتدويرها لاستخدامها فيما بعد بالأغراض المتعلقة بالعبوات الغذائية والمنتجات البلاستيكية المختلفة مما يسبب خطورة على صحة المواطنين.

وعقب تقنين الإجراءات قامت مأمورية من الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات وبمرافقة مملثين من الجهة الفنية لجهاز شئون البيئة والإدارة العامة لصحة البيئة بوزارة الصحة بمداهمة الشركة بناحية المنطقة الصناعية طريق القطامية – العين السخنة بدائرة قسم شرطة القاهرة الجديدة بمحافظة القاهرة، ضبط بداخلها كمية كبيرة من النفايات الطبية الخطرة الواردة من منشآت طبية مختلفة لم يتم معالجتها تصل فى إجماليها إلى عشرة أطنان عبارة عن حقن ملوثة ومدممة – أمبولات زجاجية – عقاقير طبية – أنابيب إختبار خاصة بالمعامل الطبية ملوثة – قطن ملوث – شاش ملوث – قفازات ملوثة وجميعها مدممة ونواتج استخدام فى العمليات الجراحية وغيرها بدون ترخيص من الأجهزة المختصة.

واعترف المدير المسئول "فيصل. ص. م" 25، سنة حاصل على دبلوم تدريبى فوق المتوسط، فنى الصيانة المسئول عن التشغيل، ومقيم القاهرة بما أكدته تقارير اللجان الفنية.

وقامت الأجهزة الأمنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو غريب

وأين المحارق بالمستشفيات

عدد الردود 0

بواسطة:

هاني

اين المعلومة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

إعدام

إعدام.

عدد الردود 0

بواسطة:

همـوز

لو صـح الكــلام

عدد الردود 0

بواسطة:

سهام فتحي

كفايه كدا نثق في مين ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة