بالصور.. مأساة الطفل "عبد الله طارق" بالإسكندرية.. يعيش حالة "حرجة" بسبب ضمور فى المخ وشلل كلى.. ووالدته: الطفل لا يستطيع أن يأكل.. وعلاجه بـ1100 جنيه شهرياً ومعاشى 223.. ويحتاج عملية بتكاليف باهظة

الجمعة، 10 أبريل 2015 08:22 م
بالصور.. مأساة الطفل "عبد الله طارق" بالإسكندرية.. يعيش حالة "حرجة" بسبب ضمور فى المخ وشلل كلى.. ووالدته: الطفل لا يستطيع أن يأكل.. وعلاجه بـ1100 جنيه شهرياً ومعاشى 223.. ويحتاج عملية بتكاليف باهظة الطفل عبد الله طارق
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عبد الله طارق طفل عمره 3 سنوات عندما ينظر إليك يبتسم لك فى براءة وكأنه يستغيث من آلامه ويطلب النجدة منك، بدأت معاناة الطفل عبد الله بعد ولادته بساعتين حيث لوحظ وجود مشاكل فى التنفس وارتفاع نسبة الصفرا، ولا يستطيع الرضاعة الطبيعية، لتوقف حركة فمه، وبالتدخل الطبى وضع له أنبوب غذائى عن طريق الأنف، وبعد شهر من الولادة اكتشف والداه أن لديه ضمور فى المخ تسبب له فى شلل كلى ولا يستطيع الجلوس أو الحركة.
	تقرير طبى من مستشفى جامعة طنطا بحالة الطفل عبد الله -اليوم السابع -4 -2015
تقرير طبى من مستشفى جامعة طنطا بحالة الطفل عبد الله


الامتناع عن الطعام


وقالت نجاة على فهيم من مدينة دمنهور والدة عبد الله "ابنى مابياكلش حاجة غير الرز باللبن عشان سهل البلع وعايش عليه لا ياكل ولا يشرب عايش على الرز باللبن بس".

وتبكى والدته من حالة طفلها الذى يكبر عاجزاً أمام عينها وتسعى لعلاجه دون فائدة رغم وجود بصيص من الأمل.

وأضافت: "احتار الأطباء فى التشخيص والعلاج حتى استقر طبيب بمستشفى الشاطبى بالإسكندرية أن يستمر على العلاج الطبيعى".

وبدأت المعاناة فى جلسات العلاج الطبيعى التى كانت بين دمنهور محل سكنهم والإسكندرية مكان المستشفى 3 مرات أسبوعياً إلى أن نفذت أموالهم، الأمر الذى دفعهم للامتناع عن الجلسات حتى وفر لهم أهل الخير ثمن جلسة العلاج مرة وتتحمل هى الساعة الأخرى لأنه كان محدد له ساعتين يومياً.
	إحد روشتات الطفل عبد الله  -اليوم السابع -4 -2015
إحد روشتات الطفل عبد الله


علاج طبيعى دون فائدة


وبعد معاناه الأم فى جلسات العلاج الطبيعى دون فائدة قررت الذهاب لأحد الأطباء فى الإسكندرية الذى قرر حقن الطفل بنوع من الإبر فى العظام حتى تتحرك أعصابه وكان ثمن الأمبول الواحد 2300 جنيه وكان مقرر له ثلاث أمبولات، وبعد فترة قرر الطبيب أن الحقن لا يأتى بنتيجة، وأكد لها أن حالة الطفل لا تستجيب للعلاج الطبيعى وأنه يحتاج عملية ولكن ثمنها باهظ ولا يمكن لأى طبيب أن يقوم بإجرائها لأنها حساسة للغاية.
	آخر تقرير طبى لحالة الطفل عبد الله -اليوم السابع -4 -2015
آخر تقرير طبى لحالة الطفل عبد الله


ويعيش الطفل عبد الله على المهدآت والمسكنات التى تهدىء من حالته عند إصابته بنوبه الصرع، والتى من كثرتها أصابته بتهشم فى أسنانه ودمرت جميع الأسنان ووصل الضمور للفكين.

وقالت والدته إن تكلفه علاجه شهرياً تصل لـ 1100 جنيه شهرياً والمعاش الذى حصلت عليه من الدولة هو 223 جنيها شهرياً، والأسرة لا تتحمل هذه الأعباء، وتعمل الأم فى عيادة خاصة بأجر بسيط وتضطر للعمل فى المنازل لكى توفر مصاريف علاج ابنها.

واختتمت الأم حديثها بالقول: "نفسى فى دكتور يعالج ابنى صح ويعمل عملية ويحرك أيده ورجله".

	الطفل عبد الله ووالدته -اليوم السابع -4 -2015
الطفل عبد الله ووالدته


	الطفل عبد الله -اليوم السابع -4 -2015
الطفل عبد الله


	صورة الطفل عبد الله -اليوم السابع -4 -2015
صورة الطفل عبد الله




موضوعات متعلقة:


-مأساة جديدة داخل مستشفيات التأمين الصحى بأسيوط..صفاء فوزى دخلت المبرة لإجراء عملية ولادة فخرجت مصابة بالصرع.. والد صفاء: إهمال الأطباء سبب لابنتى غيبوبة ولم تعد ونتكلف 1200 جنيه يوميًا للعلاج












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة