نجاح التجارب الاسرائيلية على منظومة"العصا السحرية"المضادة للصواريخ

الأربعاء، 01 أبريل 2015 05:09 م
نجاح التجارب الاسرائيلية على منظومة"العصا السحرية"المضادة للصواريخ صواريخ إسرائيلية - أرشيفية
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير اخبارى بنجاح سلسلة التجارب الإسرائيلية على منظومة العصا السحرية المضادة للصواريخ متوسطة المدى والتى انتهت اليوم الأربعاء، وذكرت الإذاعة الإسرائيلية فى موقعها الإلكترونى أن المنظومة تمكنت خلال التجربة التى أجريت اليوم الأربعاء فى حقل التجارب بوسط إسرائيل من رصد واعتراض الصاروخ الذى كان يحاكى الصاروخ المهاجم.

وقالت إن شركتى رفائيل الإسرائيلية وريثيون الأمريكية تطوران هذه المنظومة التى تنضم إلى منظومتى حيتس (السهم) والقبة الحديديدة لتشكل غطاءا دفاعيا عل كافة أنحاء اسرائيل ، وقال وزير الدفاع الإسرائيلى موشيه يعالون ان جيش الدفاع سيبدا بالتزود فى هذه المنظومة بعد أن تصبح عملياتية خلال العالم المقبل.

من جانبه قال البنتاجون أن التجارب الناجحة تمثل خطوة كبيرة لنظام مقلاع داود الإسرائيلى والنظام نجح فى تحقيق كل أهداف الاختبار

أضافة


من جانبه أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو ورئيس مجلس النواب الأميركى الجمهورى جون باينر الأربعاء بالعلاقات "القوية" بين بلديهما بينما تطغى علاقات تتسم بالتوتر بين إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما ونتانياهو.

ووصل باينر إلى القدس مع مجموعة من النواب الأميركيين فى زيارة لحلفاء الولايات المتحدة فى الشرق الاوسط، وقال باينر إنه فى كافة البلدان التى زارها فإن "الرسالة هى ذاتها لا يمكن غض النظر عن المخاطر التى تواجهنا جميعا".

وأكد باينر أن "الروابط بين الولايات المتحدة وإسرائيل قوية كما كانت دائما"، وأضاف "يتعاون بلدانا على العديد من المستويات المختلفة. وبينما قد يكون لدينا خلافات سياسية بين الحين والأخر، فان الروابط بين بلدينا قوية"، من جهته ركز نتانياهو، الذى طالب المجتمع الدولى الأربعاء بالإصرار للحصول على اتفاق افضل" حول البرنامج النووى الإيرانى بعد اسبوع من المفاوضات فى لوزان، على العلاقات مع واشنطن.

وقال نتانياهو "فى هذه المنطقة التى تشهد اعمال عنف وغير المستقرة، حيث تنهار الدول وينفجر التطرف، فإن الأمر الوحيد الذى يبقى متينا هو صداقتنا وتحالفنا وشراكتنا"، وبحسب رئيس الوزراء الإسرائيلى فان التعاون "يجعل بلدينا أقوى ويجعل بلدينا أكثر أمنا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة