أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الثقافة فى لقائه الأول بالقيادات: السيسى طالب بإنهاء عصر الإسفاف واستبداله بالإبداع ومحاربة الفساد واستيعاب الشباب المؤهل وميكنة العمل أسوة بمشروع الوثائق.. وأطالب بتصور عاجل لتطوير قصور الثقافة

الإثنين، 09 مارس 2015 12:23 م
وزير الثقافة فى لقائه الأول بالقيادات: السيسى طالب بإنهاء عصر الإسفاف واستبداله بالإبداع ومحاربة الفساد واستيعاب الشباب المؤهل وميكنة العمل أسوة بمشروع الوثائق.. وأطالب بتصور عاجل لتطوير قصور الثقافة جانب من الاجتماع
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعـرض بالأمس الدكتور عبد الواحد النبوى، وزير الثقافة، فى أول لقاء له بقيادات وزارة الثقافة، الخطوط العريضة لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى له بعد أن أقسم اليمين وتسلم حقيبة وزارة الثقافة المصرية صباح الخميس الماضى، وضم اللقاء كل قيادات الهيئات الثقافية ورؤساء القطاعات، ومستشارى ومساعدى الوزير.

وأكد وزير الثقافة للقيادات الثقافية، أن المرحلة القادمة تحتاج منا جميعا كل الجهود المخلصة، فتكليفات الرئيس السيسى كانت واضحة تمامًا حيث أكد لنا أن أهم ما يجب أن نتسم به جميعا فى المرحلة الدقيقة القادمة.

	وزير الثقافة فى اجتماعه الأول بقيادات الوزارة - 2015-03 - اليوم السابع

وزير الثقافة فى اجتماعه الأول بقيادات الوزارة


أهم توجهات الرئيس عبد الفتاح السيسى

أولا:


التجرد فى أسمى معانيه: وهو التجرد لمصلحة البلاد العليا ومصلحة الوطن والمواطن.

ثانيا:


أننا لا نملك رفاهية الوقت ولا المال ولا الخلافات فيما بيننا، وعلينا أن ندرك قيمة الوقت فهو أثمن ما نمتلكه الآن، ويجب علينا ألا نضيعه فيما لا يفيد، ونحن نعانى من نقص حاد فى الموارد وعلينا أن نعمل بكل جد واجتهاد بما هو متوفر لدينا من أموال قليلة.

أما الخلافات فعلينا أن نطرحها جانبا، فأمامنا تحديات كبرى، ولأول مرة تكون مصر فى حالة حرب من الجهات الأربعة شرقا وغربا شمالا وجنوبا بالإضافة للحرب الداخلية من مواطنين مصريين تحولوا لأعداء للحياة وخانوا الوطن.

ثالثا:


وهو الإبداع والابتكار فى كل ما نفعل، فلابد أن تكون لدينا أفكار جديدة وخلاقة، وعلينا أن نستلهم من قيمنا الأصيلة ما يؤكد هويتنا المصرية والعربية الأصيلة فى كل مجالات الفنون: السينما والمسرح والموسيقى والغناء، وعلينا أن نستعيد قوانا الناعمة من جديد، فحرية الإبداع مكفولة للجميع بنصوص الدستور، ولكن عصر الإسفاف يجب أن ينتهى بلا رجعة بتقديم المنتج الفنى والثقافى البديل والراقى.

رابعا:


وذلك هو الأهم أن نستدعى كل طاقات الشباب للمشاركة فيما نقوم به، لنبنى مستقبلنا على أسس قوية ومتينة، فعلينا أن نستفيد ونستعين بكل طاقات الشباب المؤهل القادر على العطاء من ذوى المهارات والكفاءات والخبرات المدربة.

خامسا:


تطوير الإدارة داخل كل قطاعات الوزارة وميكنة كل أدوات العمل الثقافى إلكترونيا وهذا المشروع تم إنجازه فى دار الوثائق القومية وتم رقمنة وثائق مصر بشكل كامل وسنطبق هذا الإنجاز المتطور فى كل قطاعات ومؤسسات وزارة الثقافة وفقا لجدول زمنى وخطة عمل محكمة وعاجلة.

سادسا:


وهذا ما يجب أن نسعى إليه جميعا بحزم وقوة وهو محاربة الفساد بشتى صوره وأشكاله سواء كان فسادا ماليا أو إداريا وهذه مهمتنا جميعا وليست مهمة وزير الثقافة بمفرده.

وبعد أن استعرض الدكتور عبد الواحد تكليفات الرئيس السيسى استمع إلى خطة العمل لدى كل قطاع فى المرحلة المقبلة وأكد على العمل الجماهيرى وسط الناس خاصة ما تقدمه الهيئة العامة لقصور الثقافة من أنشطة، وطالب بوضع تصور عاجل لتطوير لكل أنشطة هيئة قصور الثقافة لتكون على اتصال مباشر ودائم ومستمر مع الجماهير فى كل أنحاء وربوع مصر فهى القوى الضاربة وخط الدفاع الأول لوزارة الثقافة وعلينا أن نتواصل مع كل الوزارات الأخرى وأجهزة الحكم المحلى الذين وقعنا معهم بروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم.

وفى نهاية لقائه مع قيادات وزارة الثقافة قرر الدكتور عبد الواحد النبوى أن تنظم اجتماعات دورية على مدار الشهر فى مكتبه مع كل رئيس هيئة أو قطاع بحضور معاونيه وقيادات العمل فى قطاعه، لمناقشة أوضاع وخطة عمل كل قطاع بشكل منفرد على أن يكون اللقاء الشهرى مع القيادات بمفردهم لمتابعة ما تم إنجازه وخطة العمل فى المرحلة التالية.

	جانب آخر من اجتماع وزير الثقافة بالقيادات - 2015-03 - اليوم السابع

جانب آخر من اجتماع وزير الثقافة بالقيادات


وطالب الدكتور عبد الواحد النبوى بأن تكون هناك شاشة عرض تقدم عليها كل الأعمال والخطط والمشروعات لمناقشتها وأكد ضرورة أن يكون هناك توصيف وظيفى لكل القيادات والعاملين فى قطاعات الوزارة لتحديد المسئوليات وطالب بلوائح وقوانين إنشاء الهيئات والقطاعات الثقافية المنظمة للعمل بها والهدف من إنشائها وهل هى تحقق المرجو منها أم لا.


موضوعات متعلقة:



ثلاثة سيناريوهات حول مصير قيادات الثقافة فى عهد عبد الواحد النبوى.. إزاحة من كانوا أعلى منه وظيفيًا ومن جاء بهم "عصفور".. انتظار موعد انتهاء الندب.. أو الاستقرار وعدم الدخول فى معارك ووضع خطة جديدة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

تعيين مديرى قصور الثقافة من خلال مسابقة وانشاء اكاديمية اعداد المبدعين وانشاء مجلس قومى للمكتبات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة