شركة "توماس كوك" تطالب وزارة السياحة بسداد 20 مليون جنيه مستحقاتها من برنامج دعم "الطيران العارض".. وحسام الشاعر يطالب بإلغاء تطبيق البرنامج.. ومديونيات منظمو الرحلات تتخطى 60 مليون جنيه

الأحد، 08 مارس 2015 05:40 م
شركة "توماس كوك" تطالب وزارة السياحة بسداد 20 مليون جنيه مستحقاتها من برنامج دعم "الطيران العارض".. وحسام الشاعر يطالب بإلغاء تطبيق البرنامج.. ومديونيات منظمو الرحلات تتخطى 60 مليون جنيه ممثلو شركة "توماس كوك"
رسالة برلين ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ممثلو شركة توماس كوك


طالب ممثلو شركة "توماس كوك" أحدى الشركات السياحية العالمية المتعاملة مع السوق المصرى، وزير السياحة الجديد المهندس خالد رامى، بسداد المستحقات المتأخرة الخاصة بشأن "دعم الطيران العارض" لدى وزارة السياحة، والبالغ قيمتها ما يقرب من 20 مليون جنيه.

وقال ممثلو "توماس كوك"، على هامش فعاليات بورصة برلين ITB، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الشركة لم تحصل على مستحقاتها المالية منذ عامين، برغم المطالبات المستمرة وتقديم كافة المستندات الدالة على قيمة المديونية، إلا أن وزارة السياحة لم تستجب، مشيرا إلى أن هشام زعزوع وزير السياحة السابق، قد وعدهم بتشكيل لجنة من الوزارة لسداد مستحقاتهم.

حسام الشاعر يعلن حجم المديونية


ومن جانبه أكد حسام الشاعر عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للغرف السياحية، والوكيل السياحى لشركة "توماس كوك"، أن حجم مديونيات منظمو الرحلات بالخارج لدى الوزارة تتعدى 60 مليون جنيه ناتجة عن تطبيق برنامج تحفيز "الطيران العارض" التى تتضمن دفع حافز يتراوح ما بين 210 و280 جنيها لكل راكب بحسب زمن الرحلة، بشرط تحقيق معامل حمولة للطائرة تزيد على 50% كحد أدنى وحتى 90% كحد أقصى، بحيث يتم دفع الحافز للمقاعد الممتلئة.

قرار زيادة قواعد تحفيز الطيران العارض "الشارتر"


وأشار الشاعر إلى وزير السياحة السابق، قد قرر زيادة قواعد تحفيز الطيران العارض "الشارتر" فى مطارات الأقصر وأسوان وطابا، لعودة الحركة السياحية إليها التى انخفضت إلى أدنى مستوى خلال السنوات الماضية، لافتا إلى أن الحافز يتراوح ما بين 280 و350 جنيها لكل راكب بحسب زمن الرحلة بشرط تحقيق معامل حمولة للطائرة تزيد على 40% كحد أدنى وبدون حد أقصى حتى 100% بحيث يتم دفع الحافز للمقاعد الممتلئة.
وطالب الشاعر، بالغاء برنامج دعم "الطيران الشارتر" لتجنب الدولة دفع ملايين الجنيهات، لافتا أن الفترة المقبل يجب التركيز على دعم الحملات التسويقية والكتالوجات.

مقترح إلغاء دعم الطيران الشارتر وتغيير سياسة الوزارة


واتفق معه فى الرأى الدكتور خالد المناوى رئيس غرفة شركات السياحة، بإلغاء برنامج دعم "الطيران الشارتر"، وتغيير سياسة الوزارة من دعم مقاعد الطائرات الشارتر، إلى دعم الخدمات المقدمة للطائرات، وتخصيص 6 آلاف دولار، مثلما يحدث فى تركيا وبعض المقاصد الأخرى.

وشدد المناوى على ضرورة التزام الدولة بدفع تلك المبالغ لمنظمو الرحلات، حفاظا على مصداقيتها أمام الجميع، مؤكدا أن تلك المشكلة يعانى منها معظم شركات الطيران العارض المتعاملة مع السوق المصرى.


فى اليوم الثالث لبورصة برلين الدولية للسياحة «ITB».. استئناف اللقاءات والاجتماعات المهنية لرئيس هيئة تنشيط السياحة.


الوفد السياحى الرسمى يستكمل مشاركته فى فعاليات بورصة برلين









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة