وزير النقل لـ"اليوم السابع":لدينا 4500 مزلقان غير شرعى منتشرة بالجمهورية..بعضها تحول لأسواق للباعة الجائلين..هانى ضاحى: أرسلنا خطابات للمحافظين لإغلاقها منذ شهور.. ولجنة لبحث أسباب حادث "الشروق"

السبت، 07 مارس 2015 04:58 م
وزير النقل لـ"اليوم السابع":لدينا 4500 مزلقان غير شرعى منتشرة بالجمهورية..بعضها تحول لأسواق للباعة الجائلين..هانى ضاحى: أرسلنا خطابات للمحافظين لإغلاقها منذ شهور.. ولجنة لبحث أسباب حادث "الشروق" المهندس هانى ضاحى وزير النقل
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المهندس هانى ضاحى، وزير النقل المصرى، إنه يوجد حوالى 4500 مزلقان غير شرعى منتشرة على طول خطوط السكة الحديد بالجمهورية، مستطردا: "أرسلت خطابات للمحافظين منذ شهور لإغلاق هذه المزلقانات، وكان فيه استجابة كبيرة منهم، لكن كل ما نقفل مزلقان، الأهالى بيفتحوه تانى.. للأسف فيه ناس لا تراعى أرواح المواطنين".


قانون السكة الحديد يجرم اقتحام شريط السكة الحديد


وأضاف وزير النقل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن قانون السكة الحديد يجرم اقتحام شريط السكة الحديد أو التعدى عليها، موضحًا أن هذا التعدى عقوبته السجن"، معلقًا: "الإمساك بالشخص اللى بيعمل معبر غير شرعى ليس سهلا.. فمن الصعب تحديده"، لافتا إلى أنه سيراجع مع مسئولى السكة الحديد أوضاع المزلقانات كاملة والإجراءات، التى تم اتخاذها لغلق المزلقانات العشوائية الممتدة على طول شريط السكة الحديد.


غلق المزلقانات العشوائية


وأكد وزير النقل أنه أرسل خطابات منذ أغسطس الماضى للمحافظين لغلق المزلقانات العشوائية، لافتًا إلى أنه عقد اجتماعا مطولا اليوم السبت مع مسئولى السكة الحديد لمراجعة ما تم إنجازه فى هذا الأمر، والجدول الزمنى الموضوع، سواء لتطوير المزلقانات القانونية أو غلق المعابر العشوائية، مستطردا: "للأسف بعض المناطق بشريط السكة الحديد تحولت لأسواق للباعة الجائلين".

تصام الشروق


وتابع وزير النقل: "حادث تصام الشروق كان أكبر دليل على استهتار السائقين بالأرواح.. فهم عبروا من معبر غير قانونى، وكانوا شايفين القطار قبل عبورهم ورغم ذلك عبروا.. ده قمة الاستهتار بالأرواح وأمل فى غاية الحزن"، مشيرا إلى أنه شكّل لجنة متخصصة لبحث الأسباب التى أدت إلى هذا الحادث وطبيعته، وإن كانت هيئة السكة الحديد أخطرت المحافظة لإغلاق هذا المعبر غير القانونى أم لا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة