أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا لو لم يحصل "جراهام بيل" على براءة اختراع الهاتف؟

السبت، 07 مارس 2015 02:06 م
ماذا لو لم يحصل "جراهام بيل" على براءة اختراع الهاتف؟ صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تستطيع أن تبتعد عن هاتفك المحمول لأكثر من ساعة واحدة؟.. حتما جميعا نرفض هذه الفكرة نهائيا خاصة مع المكانة الكبيرة التى تحتلها وسائل الاتصال فى حياتنا، لكن ماذا لو لم يكن ألكسندر جراهام بيل استطاع الحصول على براءة اختراع الهاتف يوم 7 مارس عام 1876، بالطبع كانت حياتنا ستتغير نهائيا عما نعيشه حاليا.

مفيش كمبيوتر ولا إنترنت ولا أندرويد ولا آى فون


تعتبر التكنولوجيا الحديثة للاتصالات التى نعيشها اليوم هى نتاج تطور الاختراعات القديمة، والتى يعتبر اختراع الهاتف جزءا منها، وبالتالى فإننا ما كنا لنرى أى من هذه الأدوات التكنولوجية الحديثة أو نستطيع التحدث مع أشخاص يبعدون عنا آلاف الكيلومترات فى ثوان معدودة وما كنا لنرى الهواتف الذكية وغيرها من وسائل الاتصال المختلفة.

اختفاء المعاكسات الهاتفية وتطبيقات معرفة رقم المتصل


شغلتنا المعاكسات الهاتفية لوقت طويل فى الماضى، وهو ما استدعى ظهور بعض الخدمات مثل خدمة معرفة رقم المتصل وغيرها من الخدمات الأخرى، ومع تطور وسائل الاتصال وظهور الهواتف المحمولة العادية ثم ظهور الهواتف الذكية، ظهرت بعض تطبيقات الهواتف الذكية التى تكشف اسم المتصل مثل التروكولر وغيرها من التطبيقات الأخرى.

محدش كان هيعرف أحمد التباع أو هبة


يكفى أن تكتب أحمد التباع على جوجل حتى تظهر لك العديد من المكالمات الهاتفية المسربة التى تحمل إيحاءات جنسية بين أحمد التباع وهبة، والتى جعلته من أشهر الشخصيات خلال عام 2014، لذا فإن عدم اختراع الهاتف ما كان ليجعله شخصية شهيرة، أو حتى تتم هذه المكالمات من الأساس.

مفيش خطوبة هتطول


بالنظر إلى زواج الصالونات الذى لا يعرف فيه أى من الطرفين الطرف الآخر، فإن أول ما يحصل عليه الشاب من الفتاة هو رقمها لتبدأ بينهما محادثات طويلة تمتد لساعات الليل وجزء من النهار، وهو الأمر الذى يحتمل شقين أولهما أن الشاب لا يشعر بلهفة على خطيبته كونه يستطيع الوصول إليها ومحادثتها فى أى وقت، ومن جهة أخرى فعدم ظهور الهاتف كان سيؤدى إلى توفير مصروفات شحن المحمول أو قيمة فاتورة الأرضى، واستغلال هذا المبلغ فى شراء أى مستلزمات داخل المنزل.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. "البرنسيسة سمية" ملكة الموسكى تصنع من "الخردة" تليفونات

الصوت.. أحدث وسيلة لشحن التليفونات المحمولة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكروري

بين مخترع المسرّة (الهاتف) ومخترع النقال (الهاتف المحمول)

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة