أكرم القصاص

عزيزى "آخر العنقود".. اعرف ميزة ترتيبك الأخير

السبت، 07 مارس 2015 09:13 ص
عزيزى "آخر العنقود".. اعرف ميزة ترتيبك الأخير الأخ الأصغر
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما ترتيبك وسط أفراد أسرتك.. هل أنت الأكبر أم الأصغر؟.. مكانة لا نتحكم بها بل نجد أنفسنا فيها بشكل قدرى، لكل منها مميزاتها وعيوبها، لكن أن تكون الطفل الأصغر أو "آخر العنقود" قد يجدها البعض مكانة مميزة خاصة الإخوة الكبار، فى حين أن الأشخاص الموجودين فى هذه المكانة يجدون أنهم فى موقع لا يحسدون عليه سواء فى كونهم من يحصلون على نصيب الأسد من الضرب من كل من يكبرونهم وتلقيهم الأوامر من كل أفراد الأسرة، لكن دعنا نعرف مميزات أن تكون آخر العنقود..

*الحصول على معاملة الطفل الوحيد:



كونك آخر العنقود فهذا يعطيك فرصة أن تكون هم أهلك الوحيد وأن تعامل معاملة الطفل الوحيد، خاصة إذا كان كل إخوتك قد تزوجوا، كما يقول "مصطفى يسرى" 22 سنة، طالب بكلية الهندسة: "إخواتى كلهم اتخرجوا واتجوزوا وبيشتغلوا وأنا الوحيد اللى بدرس، بمعنى أنهم لا ينفقون على أى شخص آخر سواى، وهو ما يمنحنى رفاهية الابن الوحيد".

*بوَّظ أى حاجة ومحدش هيكلمك:



إتلاف أى شىء داخل المنزل على يد أحد الأبناء يعنى معركة شرسة بين الوالدين وهذا الابن تنتهى "بتكتيفه" وحصوله على "علقة ساخنة"، إلا أن آخر العنقود دائما ينجو من هذا العقاب بحجة أنه مازال "عيل صغير" حتى وإن تجاوز عمره الـ60، فدائما ما ينظر إليه أنه صغير كما تقول الفتاة العشرينية "منة عبدالرحيم": "مهما كبرت بيشوفونى صغيرة، ودى ميزة لأنى مهما بوظت أى حاجة هيشوفونى لسه صغيرة، ومش هتعاقب عليها".

* الوحيد اللى هيتعملك عيد ميلاد وهتاخد هدية وكل طلباتك مجابة:



من ضمن المميزات التى يستفيد منها آخر العنقود أنه الوحيد من ضمن إخوته الذى يحتفل بعيد ميلاده لأنهم دائمًا يرونه صغيرا بالنسبة لهم، بالإضافة إلى تلبية كل المطالب والحصول على الكثير من الألعاب والهدايا ممن هم أكبر سنا بما فى ذلك إخوته الكبار، مثلما ترى "سلمى ممدوح" 12 عامًا، "باخد كل اللى أنا عايزاه سواء فلوس أو هدايا، دا غير أنى بقدر أروح مع ماما فى كل حتة".

* تقدر تتحجج بإنك صغير وما تعملش أى حاجة:



يكفيك أن تقول أنك صغير ولا تعرف كيفية عمل هذا الأمر وتعتمد على هذه الحجة لكى تنجو من العديد من المأموريات مثل شراء بعض احتياجات المنزل أو غيرها من المأموريات التى قد تكلف بها ولا ترغب فى القيام بها، حيث يوضح "وائل السيد" الشاب العشرينى فى كونه يعتمد على هذه الحجة للهروب من العديد من الأمور التى كان يقع بها.


مصطفى يسرى- 2015-03 - اليوم السابع
مصطفى يسرى


	منة عبدالرحيم- 2015-03 - اليوم السابع
منة عبدالرحيم




سلمى ممدوح- 2015-03 - اليوم السابع
سلمى ممدوح



الموضوعات المتعلقة:


بالصور.. رد فعل الشباب على كلمة "بحبك" من إخوتهم البنات


4 قواعد إتيكيت لـ"الهزار" حتى لا يتحول إلى وقاحة





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة