أكرم القصاص - علا الشافعي

الأحزاب تعيد ترتيب أجندتها بعد تأجيل انتخابات البرلمان.. والتقدم بمقترحاتها حول قوانين الانتخابات والاستعداد للمؤتمر الاقتصادى أبرز أولوياتها الفترة القادمة.. واجتماعات مكثفة الأسبوع القادم

الجمعة، 06 مارس 2015 05:01 ص
الأحزاب تعيد ترتيب أجندتها بعد تأجيل انتخابات البرلمان.. والتقدم بمقترحاتها حول قوانين الانتخابات والاستعداد للمؤتمر الاقتصادى أبرز أولوياتها الفترة القادمة.. واجتماعات مكثفة الأسبوع القادم جورج إسحق القيادى بالتيار الديمقراطى
كتبت إيمان على - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد حكم وقف الانتخابات البرلمانية، تستعد الأحزاب والقوى السياسية لتجديد أجندتها وترتيب أولوياتها وفقا للوضع السياسى الحالى وما استجد به، وتغيير نشاطها بناء على ذلك، ليكون متزامنا مع ما يتطلبه المشهد السياسى فى الوقت الراهن.

"تحالف الوفد: سنعمل على ضرورة الضغط من إجل إعادة تصحيح مسار المنظومة الانتخابية



أكد شريف حمودة، أمين عام حزب المحافظين، أن تحالف الوفد سيعاود تجديد نشاطه خلال الفترة القادمة بما يضمه 4 أحزاب وهم حزب الوفد والمحافظين والإصلاح والتنمية والريادة، موضحا أن التحالف سينعقد خلال الأسبوع القادم، وسيركز فى أجندته بالعمل على صياغة مقترحات لقوانين الانتخابات برمتها وضرورة الحرص على أن يسير فى المسار الصحيح.

وأشار حمودة لـ"اليوم السابع " أن إعادة تصحيح مسار المنظومة الانتخابية كلها أصبح أمرا مطلوبا وضروريا، بعد الصدمة التى أصابت جميع الأحزاب والتكتلات السياسية بوقف الانتخابات بعد الاستعدادات الكاملة لها والتقدم بأوراق مرشحيهم، لافتا إلى أن الأحزاب لن تقبل مجددا بأن يكون البرلمان القادم عرضة للخطر، بعد ما حدث ولن تتنازل عن قوانين للانتخابات سليمة ودستورية حتى لا يكون هناك أى عوار، موضحا أن المميزات الوحيدة فى هذا الأمر هو أن البرلمان كان سيكون كارثيا ومشوها ولكن تم إنقاذه.

"الجبهة المصرية": شكلنا لجنة لوضع تعديلاتها على القوانين المنظمة للعمل السياسى والانتخابات



من جانبه قال قدرى أبو حسين، رئيس حزب مصر بلدى، "إن ائتلاف الجبهة المصرية شكل لجنة قانونية لدراسة تعديلات القوانين المنظمة للعمل السياسى وهى قانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون تقسيم الدوائر وقانون الانتخابات، مشيرا إلى أنهم سينتهون الأحد من ملاحظاتها حول التقسيمات على الدوائر فى محافظات الجمهورية.

وأضاف أن الائتلاف سيعقد اجتماعا لمجلسه الرئاسى الأسبوع القادم، لاستطلاع ما توصلت إليه اللجنة القانونية وبحثه، موضحا أنه على صعيد الحزب سيقوم بتوطيد العلاقة التنظيمة بينه وبين قواعده بالمحافظات، وتكريس الجهود لتنصيب أمانة المرأة وأمانة الشباب، وعقد لقاء بين أمانات الحزب وأمانات المرأة والشباب منتصف الأسبوع القادم.

وقال يحيى قدرى، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، إن الحزب يعكف على الاستعداد الجيد للمؤتمر الاقتصادى، كما أنه يُعد مشروعات مهمة من ضمنها مشروع للمعاقين ومشروع لإقامة عاصمة اقتصادية مصرية.

"التيار الديمقراطى ": نراجع مذكرات قوانين الانتخابات للتقدم بها للحكومة



وأكد جورج إسحق القيادى بالتيار الديمقراطى، أن التيار الديمقراطى سيعمل الفترة القادمة بشكل رئيسى على مراجعة المذكرات القانونية، التى قدمها التيار فى وقت سابق لهم بشأن تعديل قانون الانتخابات وقانون تقسيم الدوائر.

وشدد إسحق أن التيار الديمقراطى سيتواصل مع الحكومة لتقديم مذكرات تُعدها اللجنة القانونية للتحالف، إعمالا بأن يكون البرلمان القادم غير معرض لأى عوار دستورى أو قانونى.

وأشار إسحق إلى أن التيار سيتقدم بملاحظاته بشأن المؤتمر الاقتصادى ومتطلباته حولها، كما سيناقش ذلك فى اجتماعه الأسبوع القادم.

"النور" يبحث إعادة توزيع مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية



وقال محمد عياد، رئيس لجنة التثقيف بحزب النور، إن الحزب سيبحث إعادة توزيع مرشحيه فى الانتخابات البرلمانية حال إعادة توزيع الدوائر الانتخابية بشكل كامل من جانب اللجنة المكلفة بتعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية.

وأضاف رئيس لجنة التثقيف بحزب النور فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن حزب النور على استعداد لتقديم مقترحاته بشأن قانون تقسيم الدوائر الانتخابية حال طلبت اللجنة ذلك.

"المؤتمر " يعد ورقات عمل حول قوانين الانتخابات والمؤتمر الاقتصادى


و فى السياق ذاته، قال محمد موسى، أمين الإعلام بحزب المؤتمر والمتحدث باسم الحزب، إن الحزب فى انتظار إجراء التعديلات على قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، بعد قبول المحكمة الدستورية بالطعون المقدمة عليه، تمهيدا لتقديم مقترح للحزب بخصوص مواد قوانين الانتخابات، التى أبطلتها المحكمة إلى الجهات المعنية.
وأشار موسى إلى أن الحزب فى حالة انعقاد دائم للتجهيز للحملة الانتخابية، بالإضافة إلى قيام اللجنة الاقتصادية بالحزب بتجهيز ورقة عمل، لتقديمها للحكومة المصرية خلال المؤتمر الاقتصادى، ودعوة رجال الأعمال العرب للمشاركة بقوة فى المؤتمر الاقتصادى.




موضوعات متعلقة :


حكم "الدستورية" يُدخل التحالفات الانتخابية مرحلة البيات الشتوى..الأحزاب تجمد نشاطها منذ 21 فبراير الماضى..الجبهة المصرية تعيد حساباتها واجتماع للمجلس الرئاسى..ونداء مصر وتيار الاستقلال يتصارعان قضائيا


"الدستور" يطلق حملة "بصفتى مواطن مصرى" لتفعيل الرقابة الشعبية ووضع حلول للمشكلات وللضغط على الحكومة لتبنيها.. والحزب: سنقدم كشف حساب بعد عام من الآن.. وندعو كل الأحزاب للانضمام لنا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عوض

اتحدي لو في مصر حزب واحدله شعبيه في قلوب المصريين

سلملي علي الاحزاب دمرت البلد ربنا يدمركم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة