"الدستور" يطلق حملة "بصفتى مواطن مصرى" لتفعيل الرقابة الشعبية ووضع حلول للمشكلات وللضغط على الحكومة لتبنيها.. والحزب: سنقدم كشف حساب بعد عام من الآن.. وندعو كل الأحزاب للانضمام لنا

الأربعاء، 04 مارس 2015 07:24 م
"الدستور" يطلق حملة "بصفتى مواطن مصرى" لتفعيل الرقابة الشعبية ووضع حلول للمشكلات وللضغط على الحكومة لتبنيها.. والحزب: سنقدم كشف حساب بعد عام من الآن.. وندعو كل الأحزاب للانضمام لنا هالة شكر الله
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حزب الدستور



دشن حزب الدستور حملة "بصفتى مواطن مصرى" تحت شعار نقل الثورة لكل شارع فى مصر، وتهدف الحملة لتوعية المواطنين بحقوقهم والمشكلات التى تواجههم وطرح حلول لهذه المشكلات وتقديمها للجهات التنفيذية المسئولة عن المنطقة وتستمر الحملة لمدة عام كامل وتقديم كشف حساب للحملة وتفاعل المواطن معها واستجابة الجهات التنفيذية لهذه الحملة إلى جانب إمكانية تجديدها أو ابتكار حملة جديدة مكلمة لها.

وأعلن الحزب فى مؤتمر صحفى له مساء الأربعاء تجديدهم العهد للشعب المصرى بالثبات على تمسكه بحقوقه فى العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية ومن هذا المنطلق يطلق مشروعه الشعبى (حملة بصفتى مواطن مصرى) وذلك لتمكين المواطن المصرى من المشاركة فى تقرير مستقبله ومستقبل أبنائه.

أمين العمل الجماهيرى: الثورة قائمة ضد الفساد وعلى الدولة قبول النقد وتبنى الحلول


وقال محمد حجاج، أمين العمل الجماهيرى بحزب الدستور، إن الثورة مازالت قائمة ضد قوى الفساد لتمكين المواطن من الحصول على حقه ومعرفته من خلال فعاليات بالمحافظات لتوعية المواطن بحقوقه، مؤكدًا: "نسعى لتفعيل دور الحزب فى مساعدة الدولة وعلى الدولة قبول النقد والتعامل مع الحلول التى سنقدمها لهم".

الدستور: نهدف لتفعيل الرقابة الشعبية وتسهيل دور الحكومة وإلزام النظام بتفعيل الدستور



وأشار حجاج خلال كلمته بمؤتمر حزب الدستور إلى أن الحملة تهدف إلى تفعيل الرقابة الشعبية ورفع الوعى المجتمع وإعداد كوادر شبابية قادرة على تولى مناصب قيادية بالدولة ومواقع داخل المجالس النيابية والارتقاء بالخدمات التى تقدمها الدولة للمواطن المدعمة منها وغير المدعمة، وكذلك تسهيل دور الحكومة ومساعدتها ورفع قيمة العمل التطوعى داخل المجتمع المصرى وذلك فى إطار المشاركة نحو بناء الوطن وإلزام النظام القائم بتفعيل الدستور من خلال سن قوانين وتشريعات عادلة تمكن المواطن من نيل حقوقه من خلال مؤسسات الدولة.

الدستور: الحملة تهدف للضغط على الحكومة لحل مشكلات المواطن



وتابع حجاج أن الحملة تهدف أيضًا إلى الاهتمام بحل مشكلات المواطن المصرى، واستمرار الضغط على الحكومة فى حل المشاكل ومساعدتها للاهتمام بشئون المواطنين الانتقال بأعضاء الحزب إلى حالة من العمل والمشاركة فى وضع الحلول والرؤى لحل مشاكل المواطن وإنشاء لجان فنية تساعد فى وضع حلول لمشكلات مثل مشكلات المرافق كالمياه والطرق وعمل دراسات عن المشكلات التى تواجه المواطن.

الحملة مستمرة لمدة عام وتقدم كشف حساب فى نهايته



وأوضح حجاج أن حملة "بصفتى مواطن مصرى"، التى أطلقها الحزب فى مؤتمر صحفى منذ قليل، مستمرة لمدة عام من اليوم، فى كل محافظات الجمهورية، بهدف جعل المواطن جزءًا من المعادلة فى مصر، وتوعيته بحقوقه وتنظيم بدائل للمشاكل التى تواجه، ومساعدته بالضغط على المسئولين، لتنفيذ وتبنى هذه البدائل.

وأضاف "حجاج"،، أن الحملة سيتبعها كشف حساب، لعرض المشكلات التى رصدها الحزب على مدار هذا العام، ومدى استجابة الحكومة، والمسئولين بالمحليات والمحافظات، مع هذه المشكلات والقضايا والحلول التى قدمها الحزب لمساعدة المواطنين لهم.


أمين التخطيط الإستراتيجى: ندعو كل الأحزاب والمستقلين للانضمام للحمة



من ناحيته قال جمال مصطفى، أمين التخطيط الإستراتيجى لحزب الدستور، إن القائمين على الحملة، يدعون كل الكيانات السياسية، والمواطنين المستقلين، للانضمام لهذه الحملة من أجل مصلحة الوطن، وأضاف "مصطفى" خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى للحزب منذ قليل، أن الحزب سيطرح الحملة، على أحزاب التيار الديمقراطى، وسيدعوهم لتبنى هذه الحملة.

وأضاف مصطفى خلال كلمته، إلى أن الحملة تهدف لاستغلال الطاقات الشبابية داخل حزب الدستور من خلال إقامة لجان نوعية تتصل بالشارع بشكل حقيقى وتنقل مشكلاته وآرائه وتعرض عليه حلول لهذه المشكلات ومن خلال هذه التحركات تشكل المعارضة الواعية الفعالة فى الشارع المتصلة بالجماهير، لافتًا إلى أن المشروع بدأ بالفعل من خلال الأمانات الفرعية للحزب بالمحافظات المختلفة وأن الحملة طرحت فى الأساس لتوعية المواطن لكنها دمجت مع عدد من الحملات الأخرى والتى انتهت إلى هذه الصياغة وكانت أيضًا كبديل لدخول الحزب البرلمان بعد إعلان الحزب عدم المشاركة، وتهدف للضغط على المؤسسات التنفيذية فى كل شارع والضغط على البرلمان بتشريعات تمثل مشكلات الشارع الحقيقية.

أمين التدريب والتثقيف: الحملة تهدف لتحويل المواطن من غير مهتم لمواطن قادر على فهم مشكلاته


بدوره قال أحمد بكر أمين التدريب والتثقيف بحزب الدستور، إن حملة "بصفتى مواطن مصرى" تهدف لتحويل المواطن المصرى من مواطن غير مهتم بقضاياه اليومية إلى مواطن لديه القدرة على فهم مشكلاته وتحليلها وخلق حلول وبدائل لها والضغط على الحكومة لتنفيذها.

وأضاف بكر خلال كلمته بالمؤتمر أن الحملة ستعمل على دورات تدريبية لمدة أسبوع من كل شهر للمنضمين الجدد لها، علاوة على بدئها بالفعل فى دورات لشباب الحزب الذين انضموا معربًا عن أمله أن يلقى الإعلام الضوء على هذه الحملة لمساعدة مصر والمواطن المصرى فى حل مشكلاته وأن يكون طرفًا فى إيجاد هذه الحلول.

الموضوعات المتعلقة..


الدستور: سنطرح على أحزاب التيار الديمقراطى تبنى حملة "بصفتى مواطن مصرى"


حزب الدستور يطلق"بصفتى مواطن مصرى" للضغط على الحكومة لمصلحة المواطنين










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة