خالد صلاح

بالفيديو.. نجوم العرب يتألقون على خشبة مسرح "أوليمبيا هول" بباريس

الثلاثاء، 31 مارس 2015 05:33 م
بالفيديو.. نجوم العرب يتألقون على خشبة مسرح "أوليمبيا هول" بباريس أم كلثوم
كتبت رانيا علوى
إضافة تعليق
شهد مسرح " أوليمبيا هول " فى باريس عددا هائلا من الحفلات الغنائية الضخمة التى أحياها الآلاف من المطربين فى العالم، ومن أشهر المطربين العرب الذين وقفوا على خشبة هذا المسرح العريق هى كوكب الشرق أم كلثوم التى غنت هناك لمدة 3 ساعات متواصلة عام 1967، والتى قدمت خلال حفلها عددا كبيرا من أشهر أغنياتها، مثل "أنت عمرى" و "الأطلال" ، وكان المسرح يومها كامل العدد ممتلئًا بجمهور كوكب الشرق.



كما كان للنجمة داليدا نصيب لإحياء حفل ضخم فى 1974 حيث كانت كل المقاعد محجوزة قبل موعد الحفل لأشهر معدودة، بينما استطاعت داليدا أن تحقق بحفلها الثانى عام 1977 نجاحا فاق الأول بمراحل.



فى حين استطاع المطرب العراقى كاظم الساهر أن يبهر الحضور فى حفله بـ "أوليمبيا هول " عام 2013 ، و من أكثر الأغنيات التى تفاعل معها جمهوره " ها حبيبى " و "مدرسة الحب " .



واستطاع راغب علامة أن يشعل الأجواء خلال الحفل الذى أحياه فى "أوليمبيا هول" فى يناير 2015 حيث أبهر الحضور بشكل واضح، خاصة بعد أن غنى " يا بنت السلطان".



يذكر أن "أوليمبيا هول" يعتبر أقدم مسرح عروض مغطاة فى باريس ويحتوى على 2000 مقعد، وقام بتأسيسه برينو كوكتركس سنة 1893، وأحيا الكثير من المشاهير به حفلات غنائية ضخمة ، مثل وجيلبار بيكو وشارل ترينت وبجورك ولارار فابيان وبربرا و ميرالى ماثيو وأميليا رودريجز، وغيرهم الكثيرون.


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

manel

saber rebai

عدد الردود 0

بواسطة:

يونس من شمال المغرب.

plus d'efforts

وردة غنت في الاولمبيا في السبعينات.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة