طرق تقليل الفجوة بين الطلاب والمعلمين فى المدرسة

السبت، 28 مارس 2015 04:18 ص
طرق تقليل الفجوة بين الطلاب والمعلمين فى المدرسة إيمان الريس مدربة تنمية بشرية
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع كثرة انتشار الخلافات بين الطلاب والمعلمين داخل المدارس واتجاه أولياء الأمور إلى القضاء للفصل فى كثير من القضايا التى تحدث، تقدم "إيمان الريس" مدربة التنمية البشرية المعتمدة من جامعة كندا، بعض النصائح إلى أولياء الأمور حتى تقلل حجم الفجوة بين الطلاب والمعلمين فى المدرسة.

وتقول: "سئل الإسكندر لِمَ تُكرم معلمك فوق كرامة أبيك فقال: إن أبى سبب حياتى الفانية ومعلمى سبب حياتى الباقية، ومن علمنى حرفا صرت له عبدا، لهذا كان احترام المعلم واجب، وهو اكبر دليل على حسن تربية الأبناء، ويرجع السبب وراء سوء معاملة الطالب للمعلم إلى عدم احترام ولى الأمر للمدرسين، لهذا يجب على الآباء احترام المعلم وعدم الاستهزاء به أمام الطالب، وفى حالة خطأ المعلم أو انتقاد الأب لتصرف قام به احد المعلمين ليس من البطولة القيام بذلك أمام الأبناء، هناك قانون وأسلوب متحضر يمكن إتباعه لتقويم المعلم المخطأ.

وتضيف: أصبحنا حاليا فى مشكلة كبيرة بسبب عدم احترام الطلاب للمعلمين، لأنهم يقلدون طريق أولياء أمورهم فى تصرفاتهم مع المعلم، وعندما نسأل أنفسنا لما انتشرت ظاهرة قيام الطلاب بضرب المعلمين؟ نجد احد الأسباب أولياء الأمور لتقليلهم من شأن المعلم مما يؤدى إلى النفور من التعليم وعدم الثقة المعلم.

ولا ننكر خطأ بعض المعلمين فى بعض التصرفات، ولكن هناك الشريحة الأكبر يقومون بتأدية رسالتهم على أكمل وجه، ومن حقهم الشعور بالأمان، ويتحقق ذلك عن طريق وجود قانون رادع يضمن الحقوق ويحمى تلك الشريحة المهمة فى المجتمع ، بالإضافة إلى الجانب الأخلاقى والمعرفى والتوعوى لدى الأبناء وإشاعة روح الاحترام وتكريم الإنجاز الذى يرافق العمل التعليمى والتربوى.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حمدى عباسش ابراهيم

فاقد الشئ لا يعطيه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة