عشان تحبى غيرك.. دلعى نفسك

الخميس، 26 مارس 2015 05:04 ص
عشان تحبى غيرك.. دلعى نفسك الاهتمام بالنفس يضفى على الروح جمالا
كتبت مروة محمود الياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"عشان تحبى غيرك، دلعى نفسك" نصيحة تقدمها الدكتورة رغدة أحمد الأخصائية النفسية ناصحة المرأة بضرورة الاهتمام بتطوير شخصيتها، والاهتمام بجمالها، وأناقتها، فالاهتمام بالنفس يضفى على الروح جمالا وشعورا مختلفا، يجعل المرأة قادرة على العطاء وحب الآخرين.

دلعى نفسك تحبى نفسك وغيرك


وتؤكد رغدة أن حب الذات والرضا عنها، يخلق قدرة على حب الآخرين، وعلى المرأة أن تفكر كيف ترضى عن ذاتها، وتشعر بالصفاء النفسى من الداخل، فالشعور بالسلام الداخلى مع الذات، والتخلص من المشاعر السلبية تجاهها، يجعل المرأة محبة لذاته –دون أنانية مقصودة أو مرضية- ما يجعلها راضية عن ذاتها متخلصة من العقد والاضطرابات النفسية التى يخلفها الشعور بانعدام الرضا عن الذات.

ولذا، تنصح الاخصائية النفسية بضرورة أن تحاول المرأة الشعور بالصفاء النفسى، و"تدلع نفسها" وتطور من شخصيتها، وتغير من مظهرها دون خوف أو خجل، هذه الأفعال البسيطة، تغير من المزاج العام للشخصية، وتجعلها أكثر تقبلا للآخر، وتحسن من مهاراتها الاتصاللية، وعلاقاتها الإجتماعية، وقدرتها على تقبل عيوب الآخرين دون ضجر.

"دلعى نفسك" هكذا تنصحك رغدة، وتؤكد أن هذا المبدأ يجعلك أكثر ثقة فى ذاتك، وشخصيتك، ويجعلك واثقة من قدراتك فى التعامل مع السمات الشخصية المختلفة لدى الآخرين.


موضوعات متعلقة


- للحفاظ على جمالك.. امتنعى عن البكاء أثناء الشجار












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة