للحفاظ على جمالك.. امتنعى عن البكاء أثناء الشجار

الأربعاء، 18 مارس 2015 06:22 ص
للحفاظ على جمالك.. امتنعى عن البكاء أثناء الشجار صورة أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المرأة عاطفية بطبعها، ولا يمكن لأغلب السيدات تمالك أنفسهن عند الشجار مع الزوج أو الحبيب، ولجمالك تنصحك الدكتورة دعاء على أخصائية الجلدية بالتوقف عن عادة الإجهاش بالبكاء عند الدخول فى عراك أو حديث حاد مع الآخرين.

وتعدد دعاء الأسباب موضحة أن البكاء يؤثر على جمال المرأة بالسلب، فعلامات الحزن لا يمكن إخفاؤها مهما حاول الإنسان، والمرأة إذا أفرطت فى البكاء واستسلمت للشعور بالضيق، يعود ذلك بالسلب على جمال بشرتها.

أضرار البكاء على البشرة


وتابعت قائلة "البكاء يتسبب فى انتفاخ العين بشدة وبدرجات متفاوتة لدى كل سيدة، وعلى السيدة التوقف عن هذه العادة المرتبطة بشكل عام بالشجار والمشكلات، ومحاولة تمالك نفسها، والسيطرة على الرغبة فى البكاء، حتى لا تتسبب فى انتفاخ عينيها لفترة لا تقل عن يوم كامل، وهو ما يتسبب أيضا فى تشقق جلد الجفون إضافة إلى شعورها بحرقة وآلام واحمرار بالعين طوال الـ24 ساعة التالية للبكاء".

ونصحت الأخصائية الجلدية بضرورة التوقف عن الاستسلام للبكاء فى أوقات التوتر والشجار، بحيث يعانى الوجه من إجهاد شديد فى العضلات، إضافة إلى التأثر النفسى الناتج عن البكاء الشديد، والذى يسحب جمال الوجه ونضارته الذى يتزين بالابتسام والسعادة، ويصبح لامعا مع الراحة النفسية والهدوء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة