للنساء فقط.. 3 فوائد مختلفة للموز

الأربعاء، 25 مارس 2015 09:21 ص
للنساء فقط.. 3 فوائد مختلفة للموز موز
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الموز من الفواكه التى تعد منجما سحريا بالنسبة للمرأة لما يحويه من استخدامات ووظائف تجميلية ونفسية فى نفس الوقت، والتى لا يدركها الكثيرون، لذلك تنصح أخصائية التغذية "ياسمين الشرقاوى" بتناوله ضمن الوجبات الرئيسة وتستعرض فوائده المتعددة بالنسبة لإنقاص الوزن وتجميل الشعر والبشرة وتحسين الحالة المزاجية.

الموز يحد من حالات الاكتئاب وقت الطمث- 2015-03 - اليوم السابع

الموز يحد من حالات الاكتئاب وقت الطمث



الحد من حالات الاكتئاب وقت الطمث


لأن الموز غنى بالبوتاسيوم فهو يعمل على رفع معدل كفاءة ضربات القلب وينظمها مما يؤثر إيجابا على نقل الأكسجين إلى المخ ويحدث حالة من الشعور بالراحة والانتعاش، ومن ثم تحسين الحالة المزاجية مما يساعد على العمل تحت ضغط والحد من حالات الاكتئاب فى الفترات التى يحتوى بها الجسم على كميات معقولة من البوتاسيوم خاصة فى أوقات الطمث.

الموز يعمل على فقدان الوزن- 2015-03 - اليوم السابع

الموز يعمل على فقدان الوزن



أهم العناصر لفقدان الوزن


يحتوى الموز على البوتاسيوم والكربوهيدرات فضلا عن السكر الطبيعى، لذلك يعتبر وجبة كاملة تشبع الجسم بما يحتاجه، ومن هنا اعتمد بعض أخصائى التغذية عليه فى الأنظمة الغذائية المتخصصة فى إنقاص الوزن من خلال تناول 6 ثمرات يوميا مع أربعة أكواب حليب خالى الدسم لمدة 10 أيام.

الموز يعالج الشعر والبشرة- 2015-03 - اليوم السابع

الموز يعالج الشعر والبشرة



فوائد الموز للشعر والبشرة


للموز فوائد تجميلية كبيرة قد تفوق فوائده الصحية فهو من أهم العناصر التى تساعد على تحسين ومعالجة الشعر والبشرة، لأنه غنى بالبوتاسيوم والزيوت والفيتامينات التى تساعد على تنعيم الشعر وعلاجه ومده بمادة الكولاجين التى يحتاجها الشعر لاستعادة لمعانه ونعومته، كما أن استخدامه كماسكات يساعد على وقايته من التساقط وتجمع القشرة وحمايته من العوامل الضارة التى قد يتعرض لها.

فضلا عن أهميته بالنسبة للبشرة الدهنية فهو يحافظ على نعومتها ونضارتها ويسحب الدهون منها دون أن يفقدها زيوتها الطبيعية، كما يمكن إضافة له بعض المكونات مثل الزبادى للتخلص من مشكلة جفاف البشرة.



موضوعات متعلقة


خبيرة تغذية تنصح ربّات البيوت بأهمية الكمون فى المنزل

خبيرة تغذية تقدم أهم الفوائد الصحية للزبادى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة