وزير البحث العلمى: يجب تبسيط العلوم أمام الدارسين بشكل منظم ومنسق

الأحد، 22 مارس 2015 01:59 م
وزير البحث العلمى: يجب تبسيط العلوم أمام الدارسين بشكل منظم ومنسق الدكتور شريف حماد وزير البحث العلمى
كتب محمد محسوب - آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف حماد، وزير البحث العلمى، إنه يجب تبسيط العلوم بأسلوبٍ مُسَهَّل حتى يستطيع أى فرد أن يفهمه، مشيرًا إلى أن مصر عانت من عزوف الطلاب إلى الكليات الأدبية أكثر من العلمية لسهولة المواد الخاصة بها.

وأضاف حماد فى تصريحاتٍ صحفية على هامش مؤتمر شهر العلوم المصرى، أن أكاديمية البحث العلمى لها دور فعال فى إصدار العديد من السلاسل العلمية، التى تأتى بلغة سهلة تخاطب غير المتخصصين، باختلاف أعمارهم، لافتًا إلى أنها نسقت التعاون المتبادل والمتكامل بين الجهات التربوية والإعلامية وطورت 30 فصلا ومعمل تعليم العلوم بمدارس التربية والتعليم، مشيدا بمجلة العلم التى تصدرها أكاديمية البحث العلمى بالتعاون مع دار التحرير.

واكد الدكتور شريف حماد أن تبسيط العلوم ليس مقصودا به العشوائية بل معرفة ملتزمة بنظام وتنسيق محدد، لافتا إلى أن فعالية اليوم بالتعاون مع مكتبة مصر العامة تركز على الطالب والمعلم سويا وتكسبهم المهارات الحياتية والمهنية والإبداعية وفهم مشاكل الواقع وحلها.

وتابع: "نسقت أكاديمية البحث العلمى مع القنوات والصحف من أجل زيادة الاهتمام بالتوعية العلمية وتبسيط العلوم إلى جانب افتتاح عدد من متاحف العلوم بفروع الأكاديمية والأقاليم وورش عمل وتدريب وندوات تثقيفية تعقدها الأكاديمية على مدار العام".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة