أنت مش أنت بعد 10 أيام إقلاع عن التدخين.. وشك هينور.. صدرك هيهدى.. هتنسى الصداع.. وهتاكل بنفس وتنام كويس.. وبالعزيمة هاتتغلب على أعراض الانسحاب المزعجة

الأحد، 22 مارس 2015 12:46 م
أنت مش أنت بعد 10 أيام إقلاع عن التدخين.. وشك هينور.. صدرك هيهدى.. هتنسى الصداع.. وهتاكل بنفس وتنام كويس.. وبالعزيمة هاتتغلب على أعراض الانسحاب المزعجة التدخين - أرشيفية
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عشرة أيام فقط، قد يتحول فيها جسمك من النقيض إلى النقيض، عندما تبدأ فى نفض غبار السيجارة عن جسمك، حيث تبدأ الصحة تدب فيه، وتمنحه فرصة للالتئام مرة أخرى.

تؤكد الدكتورة نيفين رضا أخصائية الباطنة على مدى أهمية ملاحظة المقلع عن التدخين لجسمه خلال أول 10 أيام من الإقلاع، فالكثير من التغيرات تطرأ عليه، ليكون تأكيد حى لكل مدخن أن التدخين يفسد الجسم ويسلبه صحته.

بعد 10 أيام من الإقلاع عن التدخين..إنسى الصداع


وتوضح نيفين أولى محاسن الإقلاع عن التدخين والتى تظهر بوضوح بعد 10 أيام من الإقلاع، وهى التخلص تدريجيا من الشعور بألم الرأس والصداع المبرح لدى بعض المقلعين عن التدخين، والذى غالبا ما يصيب المدخن الشره والذى يبدأ يومه بالنيكوتين، والإقلاع يساعد على التخلص من نسبة كبيرة من النيكوتين الذى يدخل الجسم فيسبب ضيقا فى ضخ الدم للأعصاب مسببا الصداع.

شفاء أعراض الصدر المتهيج تدريجيا


بعض أعراض الصدر المتهيج، ناتجة فى الأصل لدى المدخنين من التدخين الشره، وهو ما يجعل الإقلاع الحل المبدئى لعلاج أغلب أعراض الصدر الخطيرة، وبعد مرور عشرة أيام كاملة من الانقطاع عن التدخين، يشعر المقلع عن التدخين باختفاء السعال الصباحى الذى يصيب أغلب المدخنين نتيجة تهيج الصدر، مع اختفاء البلغم تدريجيا، والبدء فى تحسن وظائف التنفس، وقلة الشعور بالنهجان، والاختناق ليلا أثناء النوم.

تتخلص من الأرق والاستيقاظ ليلا


وتتابع نيفين معددة فوائد الإقلاع عن التدخين، موضحة أن التدخين يقلل الشعور بالأرق والرغبة فى السهر ليلا، لاختفاء عادة التدخين التى تزيد فى ساعات الليل المتأخرة، فضلا عن انقطاع بعض المدخنين عن عادة الاستيقاظ أكثر من مرة فى الليل، وتساعد على تعزيز عادة النوم المتصل دون انقطاع نتيجة التوقف عن عادة التدخين وطلب الجسم لجرعته من النيكوتين ليلا أثناء النوم.

هتاكل بنفس..وتشعر براحة الأمعاء


ولأن الطعام والشهية تتأثر بشكل كبير بالتدخين، فتوضح أخصائية الباطنة أن المقلع عن التدخين يشعر فجأة وبعد توقفه عن تعاطى جرعته من النيكوتين، تبدأ معدته فى الالتئام والشعور براحة عند تناول الطعام، كما تصبح الشهية أفضل لأن التدخين يؤثر على الشهية بالسلب، كما تتحسن عملية الهضم لديه ولا يعانى أعراض نحافة أو اضطرابات تغذية يشتهر بها المدخنين، لافتة إلى الجزء الأهم فى هذه الميزة، وهو استمتاع المقلع عن التدخين بطعامه واستفادته المثلى بعناصره نتيجة توقفه عن مسبب عسر الهضم وضعف الشهية.

أعراض انسحاب النيكوتين الإزعاج الوحيد


وتوضح نيفين أن أعراض انسحاب النيكوتين من الجسم هى الإزعاج الوحيد خلال تلك الفترة، وأهمها الشعور بالضيق، وبعض الإحباط، وبعض الاكتئاب، والتى يسهل التغلب عليها من خلال السعادة والفخر من قبل المقلع عن التدخين بقراره، ومن خلال بدائل جيدة من الأنشطة الحركية والبدنية وممارسة الرياضة.

وشك هاينور


فيما يرى الدكتور أيمن محمد أخصائى الجلدية، أنه فور إقلاعك عن التدخين سوف تختفى أعراض الوجه المجهد، وسوف تتخلص من ظهور أثار الإجهاد والتعب عليه، مؤكدا على أن "الوش هاينور" بسبب سريان الدورة الدموية بشكل كامل فيه، ويتخلص المتوقف عن التدخين بعد عشرة أيام من العادات المصاحبة للتدخين كالأرق، وشرب مشروبات ضارة لصحة الجلد، فتتحسن حالة الوجه ويتخلص من إجهاده الدائم.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

سامر

شكرا على الموضوع

شكرا على الموضوع جزاكم الله خيرا

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

**

شكرا علي كل شئ مفيد تقدموه

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

التدخين

السلام عليكم شكراً على هذا نصائح رائعة الله يوفقك أنا أقلعت عن التدخين أتمنى أن تدعو معايا و السلام عليكم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة