لبحث سبل التعاون فى المجالات الثقافية..

وزارة الثقافة البحرينية تبحث سبل التعاون مع المجلس الثّقافى البريطانى

الإثنين، 02 مارس 2015 11:12 م
وزارة الثقافة البحرينية تبحث سبل التعاون مع المجلس الثّقافى البريطانى جانب من اللقاء
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مى بنت محمد آل خليفة السفير البريطانى لدى مملكة البحرين إيان ليندسى وطونى كالدرينك المدير العام للمجلس الثقافى البريطانى، وذلك بهدف مناقشة سبل التعاون فى المرحلة المقبلة وتباحث إمكانية ايجاد آفاق جديدة من التواصل الحضارى بين البلدين.

وخلال اللقاء أكدت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار أهمية العلاقات الثقافية المشتركة مع المملكة المتحدة، مشيرة إلى أن المنامة تسعى دوماً إلى الاطلاع على التجارب الثقافية العالمية.

وأشارت الشيخة مى بنت محمد آل خليفة إلى أن البحرين تعمل من أجل أن يكون العام المقبل مليئاً بالأنشطة الثقافية، خصوصاً وأن المنامة تحتفى هذا العام بالتراث تحت شعار "تراثنا ثراؤنا". مضيفة أن التعاون الثقافى المستمر ما بين البحرين وبريطانيا يثمر عن تقليص المسافات وتقريب الرؤى الإنسانية ما بين شعبى البلدين.

بدوره أشاد السفير البريطانى إيان بالجهود التى تبذلها هيئة البحرين للثقافة والآثار من أجل الارتقاء بالأنشطة الثقافية فى المملكة، مبدياً إعجابه بالاهتمام الملحوظ الذى يحظى به التراث الوطنى فى البحرين. مؤكداً أن هذا العمل من شأنه أن يؤرخ للحضارات الإنسانية ويحفظ الإرث الحضارى للأجيال القادمة. كما أعرب السفير فى حديثه عن تطلعه إلى المشاركة فى تقديم العديد من المشاريع الثقافية التى تثرى عملية التبادل الثقافى ما بين شعبى البحرين وبريطانيا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة