بالصور.. "حديقة الطفل" بمدينة نصر نادى الفقراء وحصن الأرستقراطيين

الإثنين، 02 مارس 2015 07:08 م
بالصور.. "حديقة الطفل" بمدينة نصر نادى الفقراء وحصن الأرستقراطيين حديقة الطفل بمدينة نصر.. نادى الفقراء وحصن الأرستقراطيين
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقف خضراء يانعة وسط عوادم السيارات الخانقة، لا تفرق بين غنى وفقير، وزوارها يشعرون بأنهم يمتلكون جزءًا فيها، إنها ملجأ 90% من أهالى مدينة نصر والمناطق المحيطة، والحديقة الوحيدة على مستوى الجمهورية تقريبًا التى مازالت تلقى متابعة وعناية بالرغم من كل ما تمر به من مصاعب مالية وجوية، إنها وباختصار "حديقة الطفل" فى مدينة نصر .

على بعد أمتار قليلة من منطقة مكرم عبيد، ستجد الزوار يوم الجمعة وقد أعدوا العدة للذهاب إلى حديقتهم المفضلة أو نادى الفقراء الراقى كما يطلقون عليه، فحديقة الطفل ليست مجرد ملعب واسع يلتقى فيه أبناء الأسر المتوسطة، ويمدد فيه عائلات منطقة 4.5 أرجلهم على العشب فى الإجازات الأسبوعية، بل هى بمثابة نادى اجتماعى يجمع المصريين المقيمين بهذه المنطقة، ويعطيهم متنفسًا لاستكمال الأسبوع.

وبالرغم من الأهمية الجغرافية الكبيرة التى تتمتع بها حديقة الطفل إلا أن هذا المكان الجميل بات يواجه العديد من المصاعب والمشاكل التى تنحدر بمستوى الحديقة بوجه عام يومًا بعد يوم ، ويدفع المستثمرين الموجودين فيها إلى هوة الإفلاس.

وعن المشاكل التى تواجه الحديقة تحدث لليوم السابع "جمال مصطفى" الممثل القانونى لأصحاب المشاريع الإستثمارية بالحدائق العامة الذى أكد : "حديقة الطفل" تأسست بهدف خدمى لإعطاء المواطنين مساحة خضراء يتنفسون ويستريحون بها، إلا أن الجانب الاستثمارى أصبح يظهر وبقوة فى تعامل المسئولين مع الحديقة فالتذكرة زاد سعرها من ربع جنيه إلى 3 جنيهات وهناك تفكير برفعها إلى 5 جنيهات كاملة، والمواطن الفقير لا يمكنه تحمل هذا المبلغ ليستخدم حقه الطبيعى فى التنزه، وهذا أثر بقوة فى عدد الزوار والمقبلين على دخول الحديقة مؤخرًا".

وعن معاناة المستثمرين تحدث "مصطفى" قائلاً: "نحن يفرض علينا كمستثمرين ضرائب كبيرة كما أن المسئولين يحصلون الإيجارات بصفة دورية، دون النظر إلى العوامل الطبيعية التى تؤثر على قلة زوار الحديقة خاصة فى موسم الشتاء وهبوب الرياح والعواصف كما حدث بالفترة الأخيرة".

ومن الجانب الاستثمارى إلى الجانب الصحى، حيث أثر دخول العديد من الكلاب والقطط إلى الحديقة، وعدم قص الأشجار بصفة دورية إلى خوف الآباء على أبنائهم من التعرض للعض أو المرض".

وعن الحديقة الجميلة التى تعانى وسط المصاعب، تحدثت الدكتورة جيهان عبد الرحمن النائب الأول لمحافظ القاهرة لليوم السابع، على هامش افتتاحها لأحد معارض الأسر المنتجة بالحديقة، مؤكدة أن اختيار حديقة الطفل لإقامة المشاريع الاستثمارية يكون لأهميتها الجغرافية، وإقبال السكان عليها خاصة فى مواعيد الإجازات الرسمية والإجازات الأسبوعية، لذا تعد الحديقة واحدة من أهم الحدائق الموجودة على مستوى محافظة القاهرة بالكامل" ، إلا أن هذا لم يكن شفيعا لها لكى يساعدها المسئولون على تخطى المصاعب وتخفيض ثمن التذكرة التى يدخل بها الجمهور.

جدير بالذكر، أن حديقة الطفل تتمتع بمدينة ملاهى، ومكتبة ثقافية كبيرة، كما يقام بها عدة أنشطة اقتصادية وثقافية لتشجيع الجمهور على زيارتها من فترة لأخرى.

حديقة الطفل بمدينة نصر.. نادى الفقراء وحصن الأرستقراطيين- 2015-02- اليوم السابع
حديقة الطفل بمدينة نصر.. نادى الفقراء وحصن الأرستقراطيين


المنطقة متنفس للفقراء والأغنياء فى الإجازات الأسبوعية والرسمية- 2015-02- اليوم السابع
المنطقة متنفس للفقراء والأغنياء فى الإجازات الأسبوعية والرسمية



 انتشار القطط والكلاب يثير خوف الأباء على أبنائهم أثناء اللعب بالحديقة- 2015-02- اليوم السابع
انتشار القطط والكلاب يثير خوف الأباء على أبنائهم أثناء اللعب بالحديقة


 جمال مصطفى صاحب مشروع تجارى بالحديقة يعانى بسبب الإيجارات العالية وتراجع عدد الزوار - 2015-02- اليوم السابع
جمال مصطفى صاحب مشروع تجارى بالحديقة يعانى بسبب الإيجارات العالية وتراجع عدد الزوار


 جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ تؤكد أهمية الحديقة الحيوية - 2015-02- اليوم السابع
جيهان عبد الرحمن نائب المحافظ تؤكد أهمية الحديقة الحيوية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة