مش بس الابن الصغير بس اللى بيدلع.. الكبير كمان ليه مميزات

الأربعاء، 18 مارس 2015 07:04 ص
مش بس الابن الصغير بس اللى بيدلع.. الكبير كمان ليه مميزات إخوة - صورة أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد يكره بعض الأشخاص ترتيبهم بين إخوتهم، فقد يرى الأخ الأكبر أن أخيه الأصغر يحظى بالرعاية أكثر منه، كما أن الأخ الأصغر يرى أن أخيه الأكبر يحصل على قدر من الحرية أكبر منه، وهكذا.. إلا أنه لا شك أن هذا الأخ الأكبر يحمل على عاتقه الكثير من المسئولية عن إخوته الأصغر منه كونه يمثل خليفة لوالده فى تربية إخوته ورعاية الأسرة ، لكن رغم هذه المسئوليات الكبيرة هناك بعض الجوانب الجميلة التى تميز الأخ الأكبر عن بقية إخوته..

1- هاتخد كل الدلع:


يعتقد الكثيرون أن الطفل الأخير هو من يحصل على اهتمام الوالدين إلا أن هذا أمر خاطئ، فالطفل الأول هو الذى يحوز على اهتمام الوالدين، فهو أول فرحة لهما ولكل أفراد العائلة، يجربون نوعا من المتعة غريب وجديد عنهم كما يقول بكر ماجد بكر، طالب، مضيفًا أن الطفل الأول يحصل على الكثير من الدلع والهدايا والألعاب بعكس بقية الإخوة.

2- هتكون صاحب الكلمة الأولى والأخيرة فى كل حاجة:


كونك الأخ الأكبر يمنحك الفرصة للحصول على صلاحيات كبيرة وغير متناهية فى تقرير الكثير من الأمور، بما فى ذلك إعفاؤك من الكثير من الأعمال المنزلية البسيطة وتكليف إخوتك الأصغر منك بفعلها، كما يرى أحمد عبد الحليم، مهندس مساحة، الذى يمتلك اثنين من الإخوة حيث يقول: "لى الحق فى إعطائهم الأوامر ومعاقبتهم عند الخطأ وهو أمر أحوال استغلاله فى تحسين سلوكهم، لكنه فى نفس الوقت يعطى شعور بالقوة.

3- هتسهر مع أصحابك وتتأخر براحتك ومحدش هيقولك بتتأخر ليه:


من المميزات أيضًا التى يتمتع بها الأخ الأكبر حريته فى الذهاب إلى أى مكان وفى الوقت الذى يختاره بعكس إخوته الأصغر منه عمرًا والذين لا يحصلون على هذا الحق كما يضيف "أحمد"، حيث إن الوالدين لا يعطيان هذا الحق لإخوته الصغار.

4- الحصول على دور محورى فى علاقة إخوتك بوالديك:


الأخ الأكبر دائمًا ما يكون أقرب الأبناء إلى والده من الناحية العملية، بعكس "آخر العنقود" الذى يحصل على "الدلع"، وهو ما يجعل من الأخ الأكبر حلقة وصل بين الإخوة من ناحية، وبين الأب والأم من ناحية أخرى كونه الأقرب إليهما، كما يقول الدكتور محمد رمضان الذى يمتلك 6 إخوة، مضيفًا أن هذا يجعل إخوته يحرصون على إرضائه طوال الوقت خاصة عندما يرغبون فى شيء من والديهم، كما أن الوالدين لن يقررا أى شىء فى حياة إخوتك دون الرجوع إليك.


الموضوعات المتعلقة..


- عزيزى "آخر العنقود".. اعرف ميزة ترتيبك الأخير

- بالصور.. رد فعل الشباب على كلمة "بحبك" من إخوتهم البنات








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة