الصين تدعو واشنطن للكف عن التصريحات غير المسؤولة بشأن نزاعاتها البحرية

الأربعاء، 18 مارس 2015 07:57 م
الصين تدعو واشنطن للكف عن التصريحات غير المسؤولة بشأن نزاعاتها البحرية المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية هونج لى
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت الصين اليوم أنها تأمل حقا فى أن تقوم الولايات المتحدة بالتوقف عن قول تصريحات غير مسؤولة حول النزاعات الصينية البحرية مع دول أخرى.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "هونج لى" - تعليقا على تقرير عسكرى أمريكى صادر يوم الاثنين بهذا الشأن - إن الصين كانت دائما ما تسعى لحل خلافاتها البحرية من خلال المشاورات والمفاوضات مع الدول المعنية بشكل مباشر بناء على احترام الحقائق التاريخية والقانون الدولى.

وأعرب عن أمله بأن تقوم الولايات المتحدة بتبنى موقف عادل وموضوعى ومسؤول وأن تتبع نفس الأهداف الصينية لبناء آلية للثقة المتبادلة والعلاقات السليمة بين البلدين وجيشيهما.

وأضاف هونج أن الصين مستمرة فى اتباع طريق التنمية السلمية والسياسة الوطنية العسكرية ذات الطبيعة الدفاعية مؤكدا أن قيام الصين بتطوير قوتها العسكرية البحرية هى شيء غير موجه ضد أى دولة ولا يراد به أن يمثل تهديدا للآخرين حيث أن الغاية منه فقط هو حماية سيادة الصين وأمنها القومى ومصالحها التنموية، بالإضافة إلى الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليمى والدولى.

وكان التقرير الأمريكى الصادر تحت عنوان "الاستراتيجية التعاونية للقوة البحرية فى القرن ال21 " قد ذكر أن الصين تقوم بالمشاركة فى العمليات ضد القرصنة البحرية وتلك الخاصة بتقديم المساعدات الإنسانية والمناورات البحرية متعددة الجنسيات ولهذا فان الولايات المتحدة ترغب فى الحفاظ على التبادلات البناءة مع البحرية الصينية و لكن التقرير قام أيضا باتهام الصين باستخدام القوة والتهديدات لفرض مطالبها الإقليمية بطريقة تؤدى الى خلق التوترات وعدم الاستقرار.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة