أريكسون: الشركة لديها حلول لمساعدة الحكومة على التحول للبث التليفزيونى الرقمى

الأربعاء، 18 مارس 2015 07:15 م
أريكسون: الشركة لديها حلول لمساعدة الحكومة على التحول للبث التليفزيونى الرقمى شركة إريكسون
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت رافية إبراهيم رئيسة شركة إريكسون فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إن الشركة لديها حلول يمكنها مساعدة الحكومة على تحول سلس للبث التليفزيونى الرقمى و الذى يبدأ فى يونية المقبل، بينما أوضحت خبيرة الاتصالات ورئيس شركة "اريكسون" لشمال أفريقيا أوشيل يالسين، إن أسعار خدمات الاتصالات فى مصر عادلة، بالمقارنة بأسواق مماثلة فى دول المنطقة.

وأوضحت ابراهيم فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى مصر قد أعلن أن خطة الانتقال للبث الرقمى ستستغرق وقتا يصل ما بين عام ونصف إلى عامين.

وقالت المسؤولة بالشركة العالمية إن إريكسون تترقب استثمارات كبيرة فى السوق المصرى باتجاه الحكومة لطرح ترخيص موحد للاتصالات وطرح خدمات الجيل الرابع و الاستثمار فى البنية التحتية، مشيرة إلى أن الشركة تتعاون مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فيما يتعلق بنشر الإنترنت فائق السرعة.

وأشارت إلى أن إريكسون وسعت حجم أعمالها بمصر فى عدد من المجالات الحكومية وهناك مشروعات بقطاع الكهرباء و النقل و الاتصالات وغيرها.

وتعتزم الحكومة طرح مناقصة فى أبريل المقبل لتوفير أجهزة البث التليفزيونى بأسعار منخفضة، وفقا لما أكده المهندس هشام العلايلى الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات فى وقت سابق.

وأشار إلى أن الجهاز يسعى إلى توفير هذه الأجهزة لكافة المستخدمين الذين يحتاجونها، مؤكدا أن عدد الأجهزة المطلوب قد يصل إلى 5 ملايين جهاز.

ويتم البدء فى خطة التحول تدريجيا فى يونية القادم، ويتيح البث التليفزيونى الرقمى للمواطنين استقبال محطات تليفزيونية أكثر وبجودة وتكنولوجيا عالية من البث التماثلى العادى.

وتخصص الترددات التى سيتم إخلائها من الإذاعة والتليفزيون فى تطبيقات أخرى، حيث توجد لجنة مشكلة فى الجهاز بشان هذا الأمر، كما يساهم التحول للبث الرقمى فى توفير ترددات جديدة لخدمات الجيل الرابع التى سيتم إطلاقها عام 2016.

ويتعين على المستخدمين الذين لا يمتلكون أجهزة تليفونية رقمية الاستعانة بأجهزة اليكترونية تمكنهم من استقبال البث set top box.

من جهة أخرى فقد أوضحت خبيرة الاتصالات ورئيس شركة "اريكسون" لشمال أفريقيا أوشيل يالسين، إن أسعار خدمات الاتصالات فى مصر عادلة، بالمقارنة بأسواق مماثلة فى دول المنطقة، مشيرة إلى أن الشبكات فى مصر تحتاج إلى تطوير، حيث أنها جيدة فى مناطق وضعيفة فى مناطق أخرى، وهو ما يتطلب مزيد من الاستثمار.

أضافت فى مقابلة خاصة أن "الناتج المحلى فى مصر ضعيف، وسط توقعات بأن يزيد دخول الأفراد خلال الفترة المقبلة، لكن فى نفس الوقت هناك فئة من المجتمع لديها متوسط دخل أعلى، ولذلك يجب على مشغل المحمول تقديم خدمات تناسب متوسط دخول الأفراد فى مجتمعه، تناسب كل الأفراد.

وعبرت يالسين عن تفاؤلها بالسوق المصرى ، حيث أن أغلب عدد السكان من الشباب وهى الفئة الأكثر استخدامات لخدمات الاتصالات بما يشير لكبر حجم السوق فى المستقبل، لذلك يجب على المشغلين الاستثمار فى الشبكات الخاصة بهم لاستيعاب العدد الكبير لمواكبة هذا النمو، مشيرة إلى أن الاستقرار الموجود حاليا سيزيد من فرص النمو فى المستقبل.

أشارت يالسين، ان اريكسون شريك للحكومة المصرية فى العديد من المجالات وأنها بدأت فى التوسع بأعمالها لقطاعات أخرى إلى جانب قطاع الاتصالات منها قطاعات الكهرباء و النقل و البنية التحتية.
وأكدت أيضاً على تعاون الشركة مع الحكومة المصرية لدعم قطاع الاتصالات خاصة فيما يتعلق بتعاون الشركة مع مشغلى خدمات الاتصالات فى مصر لتقديم افضل التقنيات للسوق المصري، كما تتعاون اريكسون مع الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات للاتفاق بشان توفير متطلبات خدمات الجيل الرابع التى تنوى الحكومة إطلاقها قريبا، كما تعمل الشركة مع الحكومة بشان تطوير خدمات البرودباند.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة