خالد صلاح

فُكك من دكتور الريجيم.. ارقص "زومبا" منها رياضة ومنها رقصة تخليك "مفرفش"

الأربعاء، 18 مارس 2015 11:12 م
فُكك من دكتور الريجيم.. ارقص "زومبا" منها رياضة ومنها رقصة تخليك "مفرفش" فريق رقص الزومبا
كتبت فاطمة خليل
إضافة تعليق
"الزومبا".. حركات رياضية راقصة تجعل حركتك كالفراشة، فهى ليست مجرد رياضة أو أيروبكس بل رقصة تجعلك تشعر بالسعادة والمرح، وفى نفس الوقت تحرق الدهون بجسمك، وإذا تعلمت رقصة "الزومبا" سوف تستغنى عن الجيم وأطباء الريجيم، الرقصة التى دخلت مصر عام 2012 لم تنتشر بشكل كبير حتى الآن رغم انتشارها عالميا.

أسماء الهوارى، مدربة "الزومبا"، قالت لـ"اليوم السابع": "إن رقصة الزومبا بدأت فى كولومبيا، حيث اخترعها ألبيرتو بيتو فى التسعينات، وبدأت تنتشر حتى دخلت إلى مصر عام 2012، وهى رقصة ورياضة تخفض الوزن على أنغام موسيقى لاتينية هندية يونانية مثل: الصلصة والهيب هوب".

"الزومبا" تحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع من الرياضة التقليدية والذهاب للجيم، حيث تحرق من 800 إلى 1300 سعر حرارى فى الساعة، كما أنها تخلق جواً ترفيهياً مرحاً لمن يؤديها بعكس "الأيروبكس" العادية، التى تشعرك بالملل أحيانا، بحسب ما قالت أسماء الهوارى.

وتابعت قائلة: "الزومبا تنحت الجسم وتجعله ممشوقاً وتبعث النشاط والحيوية والمرح لمن يرقصها، وتحسن المزاج وتصفى الذهن".

وعن كيفية تعلم "الزومبا".. قالت إنها تقوم بتدريب "الزومبا" بعد أن حصلت على ترخيص بالتدريب من الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حصولها على برنامج تدريبى هناك، مضيفة أنها تعتبر من أوائل المدربات للزومبا فى مصر، وبشكل أخص بالإسكندرية.

وأضافت أن تعلم الزومبا لن يأخذ منك وقتاً طويلاً، فيكفى أن تحضر 4 ورش لتعلم الزومبا، فى أى مركز تدريبى يوفر دورات تدريبية لتعليمها.

"أى شخص ممكن يرقص زومبا مفيش شروط ليها.. أهم حاجة بس يكون مع مدرب معتمد، لأن أى حركة خاطئة فى الزومبا من الممكن أن تسبب مشاكل لمن يقوم بالرياضة"، هذا ما أكدته أسماء الهوارى حول شروط من يمارس رياضة الزومبا.

وعن كيفية عمل برامج الزومبا تقول أسماء: "الزومبا تبدأ بالعمل على عضلات الفخدين ثم أسفل البطن ثم المعدة ثم الجزء العلوى من الجسم"، مضيفة أن برامج الزومبا متنوعة ما بين تعليم المبتدئين وكبار السن، وبرنامج للأطفال وبرنامج للمحترفين، فالأمر يعتمد على التسخين البطىء بموسيقى راقصة ثم تزداد السرعة بعد ذلك.


أسماء الهوارى مدربة الزومبا - 2015-03 - اليوم السابع
أسماء الهوارى مدربة الزومبا




أسماء الهوارى مدربة الزومبا - 2015-03 - اليوم السابع
أسماء الهوارى مدربة الزومبا




أسماء الهوارى مدربة الزومبا - 2015-03 - اليوم السابع
أسماء الهوارى مدربة الزومبا




رقصة الزومبا - 2015-03 - اليوم السابع
رقصة الزومبا




أسماء مع متدربة الزومبا- 2015-03 - اليوم السابع
أسماء مع متدربة الزومبا




فريق رقص الزومبا- 2015-03 - اليوم السابع
فريق رقص الزومبا




مع متدربة للزومبا- 2015-03 - اليوم السابع
مع متدربة للزومبا




متدربات الزومبا- 2015-03 - اليوم السابع
متدربات الزومبا


إضافة تعليق




التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

anosh hassan

اماكن تدريب اسماء الهواري

لو سمحتي انتي بتضدربي زومبا فين وايه الاسعار

عدد الردود 0

بواسطة:

lamiabdr

الزومبا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة