خالد صلاح

لأول مرة.. معرض للأحذية الجلدية بتاون هاوس

الثلاثاء، 17 مارس 2015 06:03 م
لأول مرة.. معرض للأحذية الجلدية بتاون هاوس صناعة الأحذية
كتبت سارة عبد المحسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم جاليرى تاون هاوس
بوسط البلد، معرضا للأحذية عن "صناعة الأحذية.. لأحمد ناجى"، وذلك يوم الأحد المقبل 22 مارس، ويفتتحه فى الساعة السابعة مساء.

أحمد ناجى تعلم من أبيه ومن جده صناعة الأحذية، وعندما تقدم ناجى لوظيفة شاغرة فى تاون هاوس كمصمم جرافيكس تعرفنا عليه "كصانع الحذاء" وفوراً عرضنا عليه إقامة معرض فى تاون هاوس.

يتركك معرض ناجى مترددا فى تحديد ما إذا كانت هذه المعروضات فنية أو استهلاكية، فلا يترك لك أى دليل يشجعك على تحديد ما إذا كان المعروض جيدا أم سيئا، جميلا أم مملا، ناجحا أم فاشلا. ومن خلال هذه المعطيات غير المحسومة والمجردة يكون على المتفرج حسم ما يراه من خلال تجربته هو، وفى النهاية هذا المعرض ليس بصدد التصنيف كفن أو تصميم أو كمنتج، أو حتى نستطيع أن ندرجه فى جدال اجتماعى سياسى، إنه ببساطة معرض عن الأحذية.

جدير بالذكر أن التاون هاوس اعتمدت خلال العام الماضى فى اختيار برنامجها على تلك المعروضات التى تقع فى المجال الواصل ما بين الفن والتصميم، وفى هذا المعرض يبدو واضحا لنا جميعاً - كمستهلكين - قيمة الأحذية النفعية، ولكن إذا دققنا النظر إلى طريقة عرضها كمنتج فى واجهات المحلات، مثلاً، فسنلاحظ كيف تعرض بطريقة فنية تجعلها أقرب لمقتنيات أثرية لا فائدة منها.


موضوعات متعلقة:


الفيلم السورى "غرفة بملايين الجدران" اليوم بـ "تاون هاوس"

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة