خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

النائب العام "محامى الشعب" ينتصر للقانون.. النيابة تحدد قاتل شيماء الصباغ.. وتحيل ضابطا بالأمن المركزى للمحاكمة.. هشام بركات أمر بسرعة التحقيق والتحفظ على دفاتر التسليح.. والاستعانة الفنية بالفيديوهات

الثلاثاء، 17 مارس 2015 07:20 م
النائب العام "محامى الشعب" ينتصر للقانون.. النيابة تحدد قاتل شيماء الصباغ.. وتحيل ضابطا بالأمن المركزى للمحاكمة.. هشام بركات أمر بسرعة التحقيق والتحفظ على دفاتر التسليح.. والاستعانة الفنية بالفيديوهات النائب العام المستشار هشام بركات
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استطاعت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن، أن تنهى مقولة "الطرف الثالث" وتحدد المتهم فى قضية شغلت بال الرأى العام وهى حادث مقتل شيماء الصباغ.

النائب العام "محامى الشعب" ينتصر للقانون


كلف النائب العام المستشار هشام بركات نيابة قصر النيل بسرعة التحقيق فى حادث وفاة شيماء الصباغ، واستمع فريق من النيابة ضم كلا من: المستشار عمرو عوض، مدير النيابة ويحيى مختار وأحمد الموجى وضياء نجم الدين ومعتز عبد الله ومعتز زكريا، وكلاء النائب العام، إلى 22 شاهدًا فى تحقيقات استمرت يوميًا إلى الساعات الأولى من الصباح للوصول إلى الحقيقة.

وأمر النائب العام فور مقتل شيماء الصباغ بالتحفظ على دفاتر تسليح القوة المكلفة من الأمن المركزى بفض المظاهرة، واستمرت التحقيقات مع كل ما شابه الاتهام لكى تصل النيابة للمتهم الحقيقى.

استعانت النيابة بالمساعدات الفنية وجمعت العشرات من الصور والفيديوهات وفرغت كل صورة وفيديو التقطت مشاهد للحظة وفاة شيماء الصباغ؛ حيث كانت جهود النيابة متضاعفة نظرًا لدخول الشرطة كطرف فى القضية وهى المنوط بها جمع التحريات وتحملت النيابة عناء جمع الأدلة والتحقيق فيها والشك والتحقيق مع كل من ظهروا بفيديوهات وصور مقتل شيماء الصباغ حتى السيارات التى ظهرت تم تحديد أرقامها عن طريق المساعدات الفنية وتم الاستماع اليهم جميعًا. وبعد مشاهدة وتفريغ العشرات من الصور والفيديوهات وسماع شهود العيان فى الواقعة تمكنت نيابة قصر النيل من تحديد هوية المتهم ضابط الأمن المركزى.

النيابة تحدد قاتل شيماء الصباغ


وتبين من تحقيقات النيابة أن المسافة التى حددتها مصلحة الطب الشرعى عن حادث وفاة شيماء الصباغ كانت من 3 إلى 8 أمتار وهو ما يتطابق مع مكان وقوف ضابط الأمن المركزى الذى يوجه بندقيته صوب المجنى عليها حتى سقطت على الأرض.

وانصبت أغلبية روايات شهود العيان التى استمعت بهم النيابة إلى سماع دوى إطلاق نار أعقبه صوت قنابل غاز كانت كلها من اتجاه الشرطة، كما تبين من تحقيقات النيابة أن "أحمد.ع" ضابط الشرطة المتهم بقتل شيماء الصباغ ظهر بفيديو وهو يبدل بندقية الخرطوش مع مجند بندقية غاز مسيل للدموع، وتم التحقيق مع المتهم ضابط الأمن المركزى ولواء شرطة قائد القوة بمكتب النائب العام .

وأنكر المتهم أمام النيابة ارتكابه واقعة إطلاق الخرطوش، مؤكدًا أنه غير مسئول عن تعبئة الذخيرة وأنه أطلق قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين.


موضوعات متعلقة


- إشادة واسعة بقرار النائب العام فى قضية شيماء الصباغ.. عبد الغفار شكر: يعزز الثقة فى النيابة.. سامح عاشور: يؤكد نزاهة الدولة.. ونقيب محامى القاهرة: محاكمة المخطئ لا تنتقص من دور الداخلية وشهدائها



مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

1مصرى مصرى

حضرة النائب العام شوارع شبرا والساحل غارقة فى اكوام الزبالة لمن نلتجأ..هذا بلاغ مننا ضد حى الساحل

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

أمر بسرعة التحقيق والتحفظ على دفاتر التسليح بعد الهنا بسنة , بعد ما كل حاجة بقت تمام

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

هاله

تحدوا الحكومة وهذا جزاءهم يريدوا فوضى بالبلد لا تهاون معهم

عدد الردود 0

بواسطة:

Shaprawy

الى رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ahmed Salem

تعليق 3

عدد الردود 0

بواسطة:

إبراهيم

كلام حضرتك يجانبه الصواب

عدد الردود 0

بواسطة:

دودوواصف

ارض الحزام ا?خضر شرق السكه الحديد سته اكتوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

دودوواصف

ارض الحزام ا?خضر شرق السكه الحديد سته اكتوبر

عدد الردود 0

بواسطة:

كلمة الحق

هذا الضابط هو اكثر المشتبه بهم احتمالا لارتكاب الحادث

عدد الردود 0

بواسطة:

agood person

لا احد فوق القانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة