التليجراف:الأمن التركى يحتجز 3 مراهقين بريطانيين قبل انضمامهم لداعش بسوريا

الأحد، 15 مارس 2015 11:54 م
التليجراف:الأمن التركى يحتجز 3 مراهقين بريطانيين قبل انضمامهم لداعش بسوريا تنظيم داعش - أرشيفية
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
احتجزت سلطات الأمن التركية ثلاثة مراهقين بريطانيين فى مدينة إسطنبول قبل انتقالهم إلى سوريا للانضمام إلى التنظيم المسلح داعش، وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية التليجراف.

وكانت وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية قد أخطرت سلطات الأمن التركية بقدوم ثلاثة مراهقين بريطانيين اثنين منهم فى الـ17 من أعمارهم والثالث فى الـ19 إلى تركيا بعد اختفائهم يوم الجمعة.

وقامت سلطات الأمن التركية باحتجاز المراهقين الذين لم يعلن عن أسمائهم بعد، قبل إعادتهم إلى العاصمة البريطانية لندن السبت، حيث يتحفظ عليهم الأمن البريطانى بأحد مراكز الشرطة فى وسط لندن بعد اتهامهم بالتخطيط لتنفيذ أنشطة إرهابية.

وكانت تركيا قد تلقت اتهامات بعدم قدرتها على السيطرة على حدودها التى تقدر بـ560 ميلا مع جارتها سوريا، ممهدة الطريق للراغبين فى الانضمام للتنظيم المسلح داعش، وهو الاتهام الذى ردت عليه "أنقرة" بانتقاد سلطات الأمن فى أوروبا لعدم إخطارها مبكرا بقدوم الراغبين فى الانضمام إلى داعش.

ويأتى خبر القبض على المراهقين البريطانيين بعد أسابيع من محاولات أجهزة الأمن الدولية القبض على ثلاث مراهقات بريطانيات ذهبن إلى تركيا، ويعتقد حاليا وصولهن إلى مناطق النزاع بسوريا للانضمام للتنظيم المسلح داعش.

وشهدت بريطانيا ذهاب 600 من حاملى جنسيتها إلى سوريا لقتال نظام بشار الأسد، ضمن صفوف الميليشيات المتطرفة ومن ضمنها التنظيم المسلح داعش.

وقال أحد المصادر الأمنية البريطانية للتليجراف إن معدل ذهاب الشباب من بريطانيا وباقى الدول الأوروبية للانضمام لداعش فى ازدياد، ما يتطلب يقظة من أولياء أمور هؤلاء الشباب، حتى تبادر أجهزة الأمن بالتحفظ على الراغبين للانضمام إلى داعش قبل وصولهم إلى سوريا.
 - 2015-03- اليوم السابع


موضوعات متعلقة..


- "سكاى نيوز": الفتيات البريطانيات الثلاث يتواجدن فى مدينة الرقة بسوريا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة