خالد صلاح

4 احتياطات يجب اتباعها عند رعاية حيوان أليف كفيف

الأحد، 15 مارس 2015 04:18 ص
4 احتياطات يجب اتباعها عند رعاية حيوان أليف كفيف حيوانات أليفة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على الرغم من الأهمية الكبيرة لحاسة البصر عند الحيوانات، إلا أنه حتى إذا فقدتها يمكنها أن تحظى بحياة سعيدة، ولا تتطلب رعاية الحيوانات الأليفة الكفيفة من كلاب وقطط معاملة استثنائية مزعجة، يكفى فقط أن تتبع عددا من الاحتياطات التى توضحها موسوعة "ويكى هاو" لتضمن لها حياة آمنة وسعيدة.

1- لا تغير أماكن الأثاث



على غرار البشر تتعرف القطط والعمياء والكلاب على مواقع الأشياء فى المساحة التى يعيشون فيها، بالتالى يمكنها الدوران بسهولة من حولها، ولكن إذا تم نقل الأثاث قد يسبب هذا تشويشا للحيوانات العمياء مما قد يتسبب فى إصابتها.

2- قدم له الطعام فى نفس المكان كل مرة



احرص على أن تقدم الطعام للحيوانات الأليفة العمياء فى نفس المكان كل مرة، واحرص أن تصدر صوتًا قويًا عند وضع الطعام، بحيث يمكن للحيوان الأليف أن يستخدمه للمساعدة على تحديد مكان الطعام، وكذلك على توجيه نفسه داخل بيئته.

3- ابعد لعب الأطفال وملابسهم



حافظ على لعب الأطفال والملابس وأدوات الأطفال وأى شىء آخر فى مكانها الصحيح فى حال عدم استخدامها، حيث يجب ألا تترك هذه الأمور ملقاة على الأرض لأنها قد تسبب إصابات الحيوانات الأليفة العمياء.

4- حماية مناطق الخطر



يجب أن تمنع أى مواضع محتملة للخطر، كالسلالم شديدة الانحدار أو أية منظفات بعيدة عن متناول حيوانك الأليف وأى شىء ممكن أن يتسبب له فى إصابة.


موضوعات متعلقة..



تعرف على علامات الغضب عند القطط

بالصور.. 6 حلول لحماية الكابلات والأسلاك من الحيوانات الأليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

منة الله

Right

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة