أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرة مشدودة أكثر مع 7 كريمات طبيعية لشد ترهلات الجسم

الأحد، 15 مارس 2015 08:09 م
بشرة مشدودة أكثر مع 7 كريمات طبيعية لشد ترهلات الجسم عناية بالبشرة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بشرة

مشدودة ودون ترهلات هو حلم معظم النساء اللاتى تسببت لهن بعض الأعراض التالية "الحمل والولادة، فقدان الوزن السريع، عدم ممارسة التمارين الرياضية" مشكلة فى ظهور علامات شيخوخة مبكرة من خطوط وترهلات بالجسم، لذلك يقدم "شادى شهاب" أخصائى العناية بالبشرة 7 كريمات طبيعية لشد الجلد يمكن تصنيعها بالمنزل.

1- الموز:



تُهرس ثمرتان من الموز وتوضع على الأماكن المترهلة على الجسم مثل الثدى والبطن ويلف الجلد بغطاء بلاستيكى أو باستخدام السوليفان مع شده جيدًا ويترك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرة أسبوعيًا.

2- بياض البيض وزيت الزعتر:



يعد هذا الخليط الرائع من أفضل الكريمات المنزلية لشد الجلد والتخلص من الترهلات، فقط تخفق بياض بيضة واحدة حتى تكون رغوة وتضاف إلى 10 قطرات من زيت الزعتر ويقلب الخليط جيدًا ويوضع على الأماكن المترهلة حتى يجف تمامًا. يعمل بياض البيض على شد ترهلات الجلد بينما يعمل زيت الزعتر على ترطيب البشرة كما يساعدك على التخلص من رائحة البيض غير المحببة. ويكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيًا.

3- البابايا:



تحتوى البابايا على إنزيمات خاصة تعمل على شد الجلد وتنعيمه، تُهرس ثمرتان من البابايا جيدًا ويوضع على أماكن الجلد المترهلة بعد تنظيفها وتُلف بالسوليفان. تتُرك البابايا على الجسم لمدة 20 دقيقة وتشطف بالماء الدافئ وتكرر العملية مرتين فى الأسبوع.

4- العسل:



لشد ترهلات الجلد باستخدام العسل ضعى منشفة مبللة بماء ساخن على مناطق الترهلات لمدة 3 دقائق لفتح المسام وتنشيط الدورة الدموية ثم توضع طبقة من العسل على الجلد وتترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد لغلق المسام مرة أخرى.

5- خليط الزيوت:



إلى جانب تأثيرها المرطب للجلد فإن الزيوت الطبيعية تعمل على شد الجلد والتخلص من الترهلات، ولعمل كريم لشد ترهلات الجلد للاستخدام اليومى تذاب 3 ملاعق من الفازلين أو زبدة الكاكاو فى حمام مائى ساخن أو فى الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ ويضاف إليها ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت اللوز وملعقة من زيت جوز الهند و10 قطرات من زيت النعناع (اختيارى)، ومحتوى 5 كبسولات من فيتامين E ويستخدم الكريم يوميًا على المناطق المترهلة من الجسم مع لفها بغطاء بلاستيك أو سوليفان وتترك لمدة ساعتين على الأقل ولا تشطف.

6- لوشن السكر وزيت بذر العنب:



زيت بذر العنب من الزيوت التى لها قدرة على اختراق الجلد بسهولة، ويحتوى على مضادات للتجاعيد ومواد تعمل على شد الجلد والتخلص من ترهلات البشرة.

يخلط 1/2 فنجان من السكر الأبيض مع 1/2 فنجان من زيت بذر العنب ويحفظ الخليط فى برطمان نظيف ويستخدم فى تدليك المناطق المترهلة من الجلد مرة يومياً ويشطف بالماء الفاتر.

7- مقشر القهوة والسكر لشد الجلد وعلاج علامات التمدد:



يعمل هذا المقشر الرائع على شد ترهلات الجسم والتخلص من علامات التمدد والسليوليت بفاعلية. وينصح دكتور أوز الطبيب الشهير باستخدام هذا المقشر كوسيلة طبيعية فعالة للحصول على قوام ممشوق وشد ترهلات الجسم.

ولعمل هذا المقشر ستحتاجين إلى:



1/4 فنجان من السكر الأبيض أو البنى
ملعقة من البن
2 ملعقة من زيت اللوز
2 ملعقة من زيت الجوجوبا
2 ملعقة من زيت الزيتون
فنجان من مسحوق الزنجبيل
ملعقة من القرفة
فنجان من الملح الإنجليزى اختيارى

الطريقة:



تخلط المكونات جيدًا وتعبأ فى برطمان زجاجى، تنظف البشرة باستخدام منشفة مبللة بماء ساخن لفتح المسام، ويستخدم المقشر فى تدليك أماكن الترهلات وعلامات التمدد والسليوليت فى حركات دائرية لمدة 10 دقائق ثم تلف هذه المناطق بغطاء بلاستيك أو سوليفان لمدة 40 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر. وتكرر العملية مرة أسبوعيًا.



موضوعات متعلقة

-وصفات طبيعية لتقشير البشرة المعرضة لحب الشباب


-أفضل طرق إزالة شعر الوجه المزعج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة