وصفات طبيعية لتقشير البشرة المعرضة لحب الشباب

الثلاثاء، 10 مارس 2015 07:10 م
وصفات طبيعية لتقشير البشرة المعرضة لحب الشباب وصفات طبيعية لتقشير البشرة
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
معظم الأمراض الجلدية الشائعة تحدث نتيجة لتقشير البشرة بقسوة، مما يساعد على انتشار البكتيريا المسببة لحب الشباب، لذا يجب عليك أن تهتمى بنظافة بشرتك جيدًا، وإذا كنتِ تعانين من ظهور حب الشباب فى وجهك فتجنبى إزالته بيديك حتى لا تزيدين من البثور.

لذلك يقدم "شادى شهاب" أخصائى العناية بالبشرة وصفات عملية تساعدك على تقشير بشرتك بطريقة لطيفة لتتمتعى بوجه صاف خال من العيوب.

1- قناع الشوفان: قومى بخلط دقيق الشوفان بالماء مع إضافة إسبرين محارب لحب الشباب، ولا تضعى على المزيج أى نوع من الزيوت لكى لا تؤدى إلى انسداد المسام، طبقى الخليط على بشرتك وافركى وجهك بحركات دائرية لطيفة واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم نظفى وجهك بالماء الفاتر وجففيه بمنشفة ناعمة ولاحظى الفرق بنفسك.

2- مقشرات كيميائية: يمكنك حواء أيضًا تطبيق مقشرات كيميائية خاصة بالبشرة الحساسة المعرضة لحب الشباب، مثل منتج الخيار الكيميائى، فيعتبر الاختيار الأفضل للحصول على بشرة ناعمة خالية تمامًا من البثور، ولكن لا تستخدمى المقشرات الكيميائية دون موافقة الطبيب، وذلك من أجل منع تلف البشرة أو عدم تشجيع انتشار البثور فى الوجه.

3- قناع الملح والسكر: ابتعدى كل البعد عن تطبيق أقنعة الملح أو السكر أو صودا الخبز لتقشير بشرتك التى تعانى من حب الشباب، وذلك لأنها منتجات قد تضر وتهيج الجلد مما يتلف البشرة ويزيد من البثور.


موضوعات متعلقة



البشرة الحساسة إشاعات خاطئة تضر بها


أفضل طرق إزالة شعر الوجه المزعج










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة