خالد صلاح

المؤتمر الاقتصادى يواصل نجاحه الساحق ويُخرس المشككين.. 40 اتفاقية باستثمارات 162 مليار دولار.. 15 اتفاقية بقطاع الكهرباء للقضاء على أزمة انقطاع التيار وتوفير فائض للمشروعات.. و77 مليارا فى "الإسكان"

الأحد، 15 مارس 2015 02:25 م
المؤتمر الاقتصادى يواصل نجاحه الساحق ويُخرس المشككين.. 40 اتفاقية باستثمارات 162 مليار دولار.. 15 اتفاقية بقطاع الكهرباء للقضاء على أزمة انقطاع التيار وتوفير فائض للمشروعات.. و77 مليارا فى "الإسكان" المؤتمر الاقتصادى
بعثة شرم الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى..مصر المستقبل"، المنعقد بشرم الشيخ، نجاحه الساحق، سواء على الصعيد الاقتصادى والسياسى والشعبى، ليثبت نجاح الحكومة فى إخراس الألسنة المشككة فى قدرة الدولة على تنظيم وتأمين حدث ضخم، ودعوة عدد كبير من المستثمرين وممثلى الشركات العالمية للمشاركة، بالإضافة إلى توقيع عدد كبير من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والتى وصلت إلى 40 اتفاقية، بحجم استثمارات تقدر بنحو 162.9 مليار دولار حتى ظهر اليوم الثالث من المؤتمر والأخير.

15 اتفاقية فى قطاع الكهرباء


بلغت حتى ظهر اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادى عدد الاتفاقيات التى وقعها وزير الكهرباء ومسئولو الوزارة 15 اتفاقيات بحجم استثمارات بقيمة 35.7 مليار دولار، تنوعت بين إنشاء محطات للطاقة الكهربية تعمل بالخلايا الشمسية أو الفحم، وهو أكبر قطاع من حيث عدد الاتفاقيات التى تم إبرامها حتى الآن.

77 مليار دولار حجم استثمارات فى قطاع الإسكان


احتل قطاع الإسكان المرتبة الأولى من حيث حجم الاستثمارات التى تم الاتفاق عليها، حيث بلغت حتى الآن 77 مليار دولار بعدد اتفاقيات وصل إلى 6 اتفاقيات لإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، وإنشاء مشروعين عقاريين بالقاهرة الجدية ومدينة 6 أكتوبر بالإضافة إلى مشروع لتنمية ساحل جنوب مارينا.

4 اتفاقيات للتموين فى اليوم الثالث


وأعلن خالد حنفى وزير التموين، عن توقيع اتفاقيتين بقيمة 6 مليارات دولار للمركز اللوجيستى لتجارة الحبوب والغلال بميناء دمياط مع مجموعة السويديين الإماراتية وشاينا هاربر الصينية لمدينة التجارة والتسوق بالعين السخنة وهم المستثمرون الرئيسيون للمشروع. كما أعلن عن توقيع تفاهمات مع 3 شركات هندية وشركة سنغافورية.

4 اتفاقيات لوزارة الاتصالات


عرضت وزارة الاستثمار 3 مشروعات فى المؤتمر الاقتصادى على المستثمرين خاصة بمشروعات العدادات الذكية بقيمة 23 مليار دولار، والسجل التجارى بقيمة مليار جنيه والمشروع الآخر التوثيق لتطوير مكاتب التوثيق بقيمة 700 مليون، ومناطق القرى التكنولوجية بقيمة 15 مليار جنيه.

4 اتفاقيات فى قطاع البترول


وفى قطاع البترول وصل عدد الاتفاقيات إلى 4 اتفاقيات بقيمة إجمالية تصل إلى 17.2 مليار دولار موزعة بين اتفاقية مع شركة "إينى" الإيطالية بقيمة 5 مليارات دولار، وثانية مع شركة بى جى إيجيبت بقيمة 12 مليار دولار، وثالثة مع البنك الإسلامى بقيمة 200 مليون دولار، ورابعة مع شركة إيجاس مصر.

6 اتفاقيات فى قطاع النقل بقيمة 2.2 مليار دولار


وفى قطاع النقل شهد المهندس هانى ضاحى وزير النقل توقيع 6 اتفاقيات بين الوزارة وشركات عالمية لتنفيذ مشروعات بالموانئ والسكة الحديد، بقيمة 2.2 مليار دولار بينها اتفاقية مع موانئ دبى العالمية وأخرى مع شركة افيك الصينية وثالثة مع السكك الحديدية الإيطالية ورابعة مع شركة شينا هاربر الصينية، وخامسة مع شركة الهاجرى السعودية واتفاقية سادسة مع شركة دونج فاتج الصينية.

اتفاقية مع وزارة الزراعة


كما تم توقيع اتفاقية مع وزارة الزراعة لاستصلاح أراضٍ جديدة.


موضعات متعلقة..



- السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى: مصر علمت الدنيا كلها من 7 آلاف سنة


- الرئيس يرد على هتاف "يحيا السيسى" : تحيا مصر محدش تانى


- السيسى يبدأ كلمته بـ"تحيا مصر".. والحضور يقابله بتصفيق حاد


- بالفيديو..السيسى يلتقط "سيلفى" مع شباب المشاركين بإعداد المؤتمر الاقتصادى


- السيسى يصل قاعة المؤتمر الاقتصادى لإلقاء كلمة الختام


- أسوشيتدبرس: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر فى تسهيل مناخ الاستثمار


- أحمد أبو هشيمة فى حواره لـ"اليوم السابع" من شرم الشيخ: المؤتمر الاقتصادى إعلان عن مصر الجديدة الجاذبة للاستثمار.. علينا أن نعى عدم جنى ثماره قبل عامين.. وتنمية سيناء هى السبيل للقضاء على الإرهاب بها


- هانى سرى الدين: رفع مخطط تنمية قناة السويس للحكومة عقب المؤتمر الاقتصادى


- صور القاعة الرئيسية للمؤتمر الاقتصادى قبل وصول الرئيس السيسى


- قمة مصرية بحرينية بين السيسى وملك البحرين على هامش المؤتمر الاقتصادى


- تكثيف رحلات "مصر للطيران" اليوم وغدا لإعادة المشاركين بالموتمر الاقتصادى


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة