"عدو نفسك".. أوبريت غنائى جديد فى حب مصر لنبذ الأفكار المتشددة

السبت، 14 مارس 2015 08:25 ص
"عدو نفسك".. أوبريت غنائى جديد فى حب مصر لنبذ الأفكار المتشددة مصطفى قمر
كتب - على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشاعر رمضان محمد إنه يعكف حاليًا على تقديم أوبريت غنائى بعنوان «عدو نفسك»، وهو من كلماته وإنتاجه الشخصى، ويقدمه إهداء لمصر، ويتحدث من خلاله عن الإرهابيين ممن يضعون القنابل فى الطرقات، ويتسببون فى مقتل العديد من رجال الأمن والمواطنين.

وأوضح «رمضان» أن الأوبريت من ألحان محمد عبية، وتوزيع أحمد أمين، ومن إخراج شادى مصطفى، مضيفًا: «وافق على المشاركة بالعمل حتى الآن النجوم مصطفى قمر وبشرى، ومن تونس المطربة أمانى السويسى، ومن المغرب زينب أسامة، وجار اختيار باقى فريق العمل».

وفى السياق ذاته، أشار رمضان محمد إلى أن الأوبريت يحمل رسالة موجهة لصناع القنابل والمفرقعات، وأن فكرة الأوبريت كان من المفترض أن يكون فيلمًا قصيرًا مدته نصف ساعة، لكنه فضل أن يقدم العمل كأوبريت يشترك فيه عدد من المطربين على مستوى الوطن العربى.

وأكد «رمضان» أن الأوبريت مدته 8 دقائق، وتدور قصته حول «ناصف» وهو رجل بسيط، ومصاب بالعقم، لكنه حاول مرارًا وتكرارًا، وتردد على العديد من الأطباء من أجل العلاج والقدرة على الإنجاب إلى أن استجاب الله إليه، ورزقه بطفل هو كل حياته، ومصدر سعادته هو وزوجته.

وأضاف أن «ناصف» بطل الأوبريت يعمل فى مجال بيع الألعاب النارية التى تباع فى الأعياد وغيرها من المناسبات، وهو ما يجعله هدفًا لجماعة الإخوان التى تحاول أن تقنعه بالعمل معها، وعمل قنابل بدائية الصنع يستطيعون من خلالها تكدير الصفو العام للمجتمع، وتشويه صورة الأمن، وتحقيق أغراضهم فى الهجوم على مقرات الشرطة، وأماكن تمركز القوى الأمنية والمواطنين المدنيين.

وتابع قائلًا إن بطل الكليب يستجيب لجماعة الإخوان، ويضعف أمام الإغراءات التى قدموها له من أجل استقطابه للعمل معهم، ليبدأ فصلًا جديدًا فى حياته، وهو العمل على صنع القنابل لاستخدامها فى أعمال التخريب إلى أن يموت ابنه نتيجة إحدى القنابل التى صنعها بيده، ووضعت فى أحد الشوارع التى كان يلعب بها ابنه الوحيد الكرة ليموت إثر انفجار قنبلة من صنع والده.

وخص الشاعر رمضان محمد، منتج الأوبريت، «اليوم السابع» بأول مقطع من كلمات الأوبريت، والتى تقول «عدو نفسك قتلت اللى منك بإيديك.. وليه اللى زيك وهمه همك يهون.. ضميرك فين؟.. قولنا وبأى دين قتلتنا وهتروح فين من ربنا وهتقوله إيه؟».

وأوضح رمضان محمد أن كليب الأوبريت قيد التحضير، وجار حاليًا اختيار اختيار باقى الممثلين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة