أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس الهيئة العامة للاستثمار: كلمة الرئيس فى المؤتمر الاقتصادى شهادة ثقة للمستثمرين.. وحجم المشاركة العربية والدولية دليل على استعادة مصر مكانتها الدولية.. والقمة تحدد دور البلاد المؤثر اقتصاديًا

السبت، 14 مارس 2015 04:45 م
رئيس الهيئة العامة للاستثمار: كلمة الرئيس فى المؤتمر الاقتصادى شهادة ثقة للمستثمرين.. وحجم المشاركة العربية والدولية دليل على استعادة مصر مكانتها الدولية.. والقمة تحدد دور البلاد المؤثر اقتصاديًا الدكتور حسن فهمى رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسن فهمى، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن حجم الإقبال والمشاركة فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى والمنعقد حاليًا بمدينة شرم الشيخ يُبشِّر بأن مصر يمكنها تحقيق ما يقرب من 20 مليار دولار استثمارات جديدة تدعم الاقتصاد المحلى.

اقتصاد واعد وضمانات حقيقية..


وأكد فهمى على هامش فعاليات المؤتمر الاقتصادى العالمى المنعقد لليوم الثانى، بمدينة شرم الشيخ، أن المؤتمر ماضى فى تحقيق النجاح المرجو منه بالفعل، مشيراً إلى أن أجواء الثقة فى المناخ الاقتصادى التى أطلقها المؤتمر تمثل نجاحات ومكاسب لا تُقَدَّر بثمن، وكفيلة بأن تضع مصر على الطريق الصحيح رغم الأجواء السياسية الملبدة بالغيوم التى تسيطر على المنطقة العربية بأثرها.

وأكد الدكتور حسن فهمى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قدَّم كل الضمانات الممكنة لإنجاح هذا المؤتمر، واعتبر حسن فهمى دعوة الرئيس لكافة المستثمرين المحليين والأجانب للمشاركة بفاعلية فى المشروعات المطروحة على أجندة المؤتمر بمثابة ضمانة إضافية بالتزام الحكومة بتبنى سياسات اقتصادية واعدة وقادرة على خلق بيئة جاذبة للاستثمار فى مصر، خاصةً وأنها تمتلك بالفعل مختلف مقومات الاقتصاد الواعد.

الدولة تعى حجم التحديات..


وأضاف رئيس هيئة الاستثمار أن كلمة الرئيس السيسى أشارت إلى وعى الدولة الكامل بحجم التحديات التى تواجهها فى المرحلة المقبلة، سواء بالنسبة لخريطة الإرهاب وتأثيره على الأوضاع الداخلية، أو حجم التغييرات والصراعات التى تدور فى المنطقة العربية.

وأوضح الدكتور حسن فهمى أن حجم المشاركة العربية والدولية فى المؤتمر يبرهن على أن مصر استعادت الكثير من مكانتها الدولية، ويحدد بشكل كبير الدور المؤثر والأصيل الذى يمكن أن تلعبه اقتصاديًا على الصعيدين الإقليمى والدولى.

التشريعات الاستثمارية ضمان للاستقرار..


واعتبر حسن فهمى أن استباق الرئيس السيسى بإطلاق حزمة محفزة من القوانين والتشريعات جاء ليمنح المستثمر شهادة ثقة وضمانات كبرى فى استقرار مناخ الاستثمار فى مصر.. وقال إن ما تمتلكه مصر من أدوات وعوامل جذب استثمارية خاصةً فى مجالات الطاقة والتعدين والسياحة والبنية الأساسية، بالإضافة إلى المشروعات اللوجيستيه قد منح مصر قدرة تنافسية ليس فقط على المستوى الإقليمى، ولكن على المستوى الدولى أيضاً.

وأوضح فهمى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قد برع فى طرح استراتيجية مصر أمام جميع المستثمرين بدقة متناهية، بل وحدد أهداف هذه الاستراتيجية فى استعادة الاستقرار الكلى للدولة واستعادة التوازن المالى والعدالة الضريبية، وكذا تبنى سياسة نقدية تسعى إلى استقرار الأسعار والسيطرة على التضخم وذلك لتعافى الاقتصاد الوطنى.

واختتم حسن فهمى حديثه بالتأكيد على أن هذه الاستراتيجية توضح للعالم أجمع مدى الجدية والالتزام الذى تقدمه مصر المستقبل من أجل جذب المزيد من المستثمرين، وتحقيق مزيد من التنمية للمجتمع والسعى لتقديم مزيد من الخدمات والرخاء لشعبها الذى يستحق دائماً الأفضل.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة