إصابة جندى أمريكى بالرصاص بالعراق فى أول حادث من نوعه منذ بدء التدريب

الجمعة، 13 مارس 2015 10:31 م
إصابة جندى أمريكى بالرصاص بالعراق فى أول حادث من نوعه منذ بدء التدريب جندى أمريكى بالعراق
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الجمعة ان جنديا أمريكيا كان فى نوبة حراسة ليلية بقاعدة فى العراق أصيب هذا الاسبوع عندما أطلق مهاجم الرصاص على الموقع فى أول اصابة مباشرة فى اطلاق نار منذ ان بدأت قوات أمريكية العام الماضى تدريب قوات عراقية.

وقال الكولونيل ستيف وارين المتحدث باسم البنتاجون أن الجندى أصيب بجرح قطعى فى الأنف بطلقة أو شظية مرتدة وهو يقف خلف حاجز خرسانى محاولا تحديد مصدر ضوء لاحظه جندى زميل له فى برج الحراسة، وأدت هذه الطلقة إلى تبادل لإطلاق النار. ولم تقع اصابات أخرى. وقال وارين أن الجندى تلقى العلاج فى الموقع بعد الحادث.

وقع الحادث نحو الساعة الثالثة فجر يوم الأربعاء فى قاعدة بسماية العراقية وهى واحدة من عدة مواقع تقوم فيها قوات امريكية بتدريب قوات الامن العراقية. وقال وارين ان نحو 100 مدرب عسكرى يعملون فى قاعدة بسماية تتولى حراستهم قوة اضافية من الجنود الأمريكيين.

وقال وارين ان الجندى هو أول أمريكى يصاب فى حادث اطلاق نار مباشرة فى قاعدة عراقية منذ ان بدأت قوات أمريكية تدريب قوات أمن عراقية فى العام الماضى لمساعدتها على محاربة مقاتلى الدولة الاسلامية.

وتعرضت القواعد من وقت لأخر لنيران مباشرة أو غير مباشرة لكن الهجمات كانت غير فعالة الى حد بعيد، وقال مسؤولون عسكريون أن خمسة أفراد من التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة قتلوا فى عمليات ضد تنظيم الدولة الاسلامية حتى الان.

وتوفى اثنان من مشاة البحرية الأمريكية فى حوادث وقتل طيار من القوات الجوية الأمريكية فى سقوط طائرة فى الاردن. وأسر متشددو الدولة الإسلامية طيارا أردنيا وقتلوه حرقا وقتل جندى كندى من القوات الخاصة فى حادث نيران صديقة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة