10 أنشطة ممتعة يمكنك ممارستها وأنت مفلس

الخميس، 12 مارس 2015 08:42 ص
10  أنشطة ممتعة يمكنك ممارستها وأنت مفلس لا تدع الإفلاس يفقدك القدرة على الاستمتاع بحياتك
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الاستمتاع بالحياة موهبة ومن يمتلك هذه الموهبة يمكنه الاستمتاع بوقته فى ظل أى ظروف وفى أى وقت، من دون الحاجة لمبالغ كبيرة أو حتى الحاجة لصحبة تشاركك أوقاتك الممتعة، و

إليك 10 أنشطة مسلية ورائعة يمكنك ممارستها وأنت مفلس:



1. اذهب إلى المكتبة العامة


حتى لو لم تكن من محبى القراءة ستجد فى المكتبة العامة العديد من الأنشطة التى يمكنك ممارستها مجانًا أو حتى بسعر زهيد جدًا لتقضى وقتًا مفيدًا وهادئًا.

2. اذهب فى نزهة على الأقدام


لن يكلفك شيئًا أن تخرج فى نزهة على قدميك فى مكان قريب لا سيما إذا كان يتمتع بمناظر طبيعية جذابة، أو التجول فى مكان تاريخى مفتوحة مثل شارع المعز على سبيل المثال.

3. نظف ونظم خزانة ملابسك ومكتبك


قد يبدو الأمر أشبه بواجب ثقيل وشىء غير ممتع، ولكن فى الحقيقة هناك الكثير من المتعة فى تنظيم أشيائك، ستكتشف مثلاً ملابس قديمة منسية أو تجد أوراقًا قديمة لها ذكريات سعيدة معك، أو تذكارات قديمة من أصدقاء المدرسة وهكذا.

4.مارس لعبة جماعية


يمكنك أن تندمج فى لعبة مع أفراد أسرتك أو أصدقائك، مثل الطاولة أو الشطرنج أو الدومينو سيكون الوقت حافلاً بالمرح والسعادة.

5. ابحث عن جولة مجانية


يحفل موقع فيسب وك بعشرات الدعوات لفعاليات مجانية سواء كانت رحلات أو جولات فى أماكن تاريخية وما إلى ذلك، يمكنك البحث عن واحدة مناسبة وستكون فرصة رائعة للتعرف بأشخاص وأماكن جديدة.

6. الاستماع إلى الموسيقى


يمكنك الاستمتاع بأغنياتك المفضلة وتهدئة أعصابك بموسيقى تحبها.

7.تحميل التطبيقات المجانية


يمكنك تمضية بعض الوقت فى استكشاف التطبيقات المجانية وتجربتها، وقد تجد منهم ما يساعدك على توفير المال والادخار.

8. التدوين


يمكنك إطلاق مدونة مجانية على منصة "وورد برس" أو "بلوجر" وتشارك العالم بعض التفاصيل عن حياتك اليومية أو أفكارك وآرائك حول الأحداث فى العالم.

9. لعب الرياضة


إذا كنت تملك بعض وقت الفراغ، يمكنك الاستفادة منه فى ممارسة الرياضة سواء وحدك أو مع مجموعة من الأصدقاء، لتكون الفائدة مزدوجة حيث تستمتع بوقتك ويستفيد جسدك كذلك.

10. اللعب مع الحيوانات الأليفة


إذا كنت من محبى الحيوانات الأليفة يمكنك أن تستمتع باللعب معهم سواء كنت تربيهم أو من خلال زيارة ملجأ للحيوانات الأليفة الذين يشتاقون للحنان واللهو مع البشر.




موضوعات متعلقة:


18 فكرة لموعد غرامى ممتع واقتصادى يضاعف رصيد ذكرياتكما السعيدة

5 طرق للاستمتاع بآخر 20 جنيها فى جيبك










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة