صحيفة هندية:4 أشياء يجب ألا تفعلها فى العمل أبدًا

الأربعاء، 11 مارس 2015 09:10 ص
صحيفة هندية:4 أشياء يجب ألا تفعلها فى العمل أبدًا صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العمل فى بيئة هادئة وخالية من المشاكل قدر الإمكان، تساعد كثيرًا على إنجاز أكبر قدر ممكن من العمل بأعلى كفاءة، لذا تنصح صحيفة التايمز الهندية بتجنب هذه المحظورات الأربعة فى العمل كى تستمتع ببيئة عمل جيدة:

* لا نتحدث بصوت عال


يجب أن تحافظ على صوتك بمستوى معتدل، سواء كنت تتحدث فى الهاتف أو تتبادل الحديث مع زملائك، فالصوت العالى لا يزعج الناس من حولك فقط ولكنه أيضًا يصنفك كموظف سيىء، حتى لا تشتت الآخرين وتجعلهم عاجزين عن العمل.

* لا تتخذ صديقًا مقربًا


العلاقات المهنية والشخصية شيئان مختلفان تمامًا ومن الأفضل أن يكونا منفصلين، لذا لا تحاول البحث عن صديق مقرب من زملاء عملك، فهذا قد يسبب الكثير من المشاكل أو على الأقل قد يؤدى إلى عدم الراحة.

* لا تسترق النظر إلى ما يفعله زميلك على الكمبيوتر


هذا هو السلوك الأكثر إزعاجًا على الإطلاق فى العمل، ولكن للأسف الكل يفعلونه دون أن يدركوا ذلك، فيسترقون النظر إلى شاشة الكمبيوتر الخاص بزميلهم وأحيانًا ما يحاول البعض إلقاء نظرة على البريد الإلكترونى، وهو شىء مزعج جدًا وينم عن عدم احترام لحقهم فى الخصوصية.

* لا تناقش الرواتب مع زملائك


لا أحد يحب الحديث عن راتبه مع الزملاء سواء كان يقبض أقل أو أكثر، لذا لا تحاول أن تسأل أحد زملائك عن راتبه ولا تعلق أيضًا على رواتب الآخرين حال علمت بها لأن هذا ببساطة ليس من اختصاصك.


موضوعات متعلقة:


احذر.. أمور لا تتحدث عنها مع زملاء العمل

أخصائية أمراض نفسية توضح كيفية التعامل مع مشكلات وزملاء العمل











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة