اتحاد إذاعات الدول العربية يسعى لوضع رؤية لمجابهة خطاب الإرهاب

الأربعاء، 11 مارس 2015 06:06 م
اتحاد إذاعات الدول العربية يسعى لوضع رؤية لمجابهة خطاب الإرهاب محمد العواش رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية
جدة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف رئيس اتحاد إذاعات الدول العربية محمد العواش، اليوم الأربعاء، فى جدة، عزم الاتحاد عقد ورشة عمل مكثفة فى تونس فى الأسبوع الأول من شهر أبريل المقبل لوضع رؤية إعلامية عربية إسلامية لمجابهة خطاب ظاهرة العنف والإرهاب وتشويه صورة الإسلام.

ونقلت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) التابعة لمنظمة التعاون الإسلامى عن العواش قوله إن "الورشة التى تعقد بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ستشهد مشاركة الدول الأعضاء فى الاتحاد واتحاد الإذاعات الإسلامية ومنظمات المجتمع المدنى والأكاديميين".

وأكد أن الورشة ستعمل على "وضع الرؤية والتصور المناسبين لمواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب وتشويه صورة الإسلام بربط ممارسات الجماعات الإرهابية المتطرفة بالدين الإسلامى".

وبين أن عقد هذه الورشة يأتى "استشعارًا من الاتحاد للمرحلة التى تمر بها المنطقة فيما يتعلق بتنامى ظاهرة الإرهاب والتطرف".

وتطرق العواش إلى وجود العديد من التحديات التى تواجه الدول العربية والإسلامية والتى تتطلب تفعيل دور وسائل الإعلام فى مواجهتها،

وأكد فى هذا الصدد مسئولية وسائل الإعلام العربية والإسلامية فى التعريف بسماحة الإسلام وأنه دين الوسطية.

وأوضح العواش - خلال لقائه اليوم فى جدة المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية التابع لمنظمة التعاون الإسلامى محمد سالم ولد بوك، تم خلاله التوقيع على اتفاقية برنامج تنفيذى لتفعيل اتفاقية التعاون الإعلامى المشترك بين الاتحادين - أن الاتفاقية تهدف إلى تأطير التعاون المشترك بين الاتحادين فى العديد من المجالات.

وأشار إلى أن من أبرز مجالات التعاون الواردة فى الاتفاقية تعزيز وتبادل الخبرات والزيارات بين الاتحادين وعمل ورش عمل ولجان وأسابيع إعلامية مشتركة بينهما.

بدوره، أكد المدير العام لاتحاد الإذاعات الإسلامية أن الاجتماع ناقش أوجه التعاون بين الاتحادين الذين تربطهما علاقة عضوية كون جميع أعضاء اتحاد إذاعات الدول العربية أعضاء فى اتحاد إذاعات الدول الإسلامية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة