أكرم القصاص - علا الشافعي

أطعمة غنية بالبكتيريا النافعة.. تعرف عليها

الثلاثاء، 10 مارس 2015 07:07 م
أطعمة غنية بالبكتيريا النافعة.. تعرف عليها زبادى
كتبت مروة محمود إلياس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل قارئ يسأل، سمعت أن بعض الأطعمة تحتوى على بكتيريا، فهل تناولها يحمل الضرر للجسم والصحة؟.



وأجابت عن السؤال الدكتورة رانيا شريف أخصائية التغذية مؤكدة أن بعض الأطعمة والسوائل التى نتناولها وبصفة يومية، تحتوى على ملايين البكتيريا، بل أن طريقة تصنيعها يعتمد بشكل أساسى على عمل البكتيريا.

فوائد تناول الأطعمة والسوائل الغنية بالبكتيريا


وطمأنت أخصائية التغذية العلاجية أن هذه النوعيات من البكتيريا نافعة ومفيدة للصحة وتحسن وظائف الجسم، وتعزز مناعة الجسم ضد الكثير من الأمراض، كما أن هذه الأطعمة والسوائل التى تحتوى على هذا الكم من البكتيريا تمد الجسم بعناصر وفيتامينات لا غنى عنها.

أطعمة غنية بالبكتيريا النافعة


وأحد أهم هذه الأطعمة على الإطلاق، كما تشير الدكتورة رانيا الجبن الأبيض والقريش والإستامبولى، والجبن الكريمى، التى تعتمد طريقة تصنيعها على إنتاج البكتيريا، التى تساعد الجسم على أداء وظائفه بمثالية، وتمده بالكالسيوم والمعادن.

وأضافت أن القشدة والزبادى، من أهم الأطعمة أيضا التى تحتوى على البكتيريا ولكنها نافعة ومفيدة للصحة، والأمر نفسه بالنسبة لبعض السوائل المفيدة، كمشروب اللبن الدافئ، واللبن الرائب.


موضوعات متعلقة



"5 شوربات" صحية وغير شائعة.. شوربة الكرنب لإنقاص الوزن.. و"البصل" لزيادة القدرة والرغبة الجنسية.. و"البروكلى" للوقاية من السرطان.. و"الجزر" للرشاقة.. و"الكوسة" لعلاج السكر والضغط والشعور بالدفء










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة