"يلا نتعلم فن جديد".. ورشة الفنان أيمن عبد اللطيف لتعليم الرسم بالرمال

الإثنين، 09 فبراير 2015 09:14 م
"يلا نتعلم فن جديد".. ورشة الفنان أيمن عبد اللطيف لتعليم الرسم بالرمال رسمة على الرمال - أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"يلا نتعلم فن جديد".. هذا هو عنوان الورشة التى يطلقها الفنان "أيمن عبد اللطيف" بالاشتراك مع مركز "بريمير للفنون" لتعليم فن الرسم بالرمال،وذلك بداية من الأربعاء الموافق 25 فبراير، بمقر مركز "بريمير للفنون"، بالإسكندرية.

وتقام ورشة "عبد اللطيف" يومين فى الأسبوع، وتستمر لمدة 10 أيام بإجمالى حوالى 15 ساعة، وتشمل التعلم على الاقتراب من ملمس الرمال، ومحاولة اكتشاف الرمال، ومرحلة التكوين الخيالى وحتى الوصول إلى مرحلة الإبداع فى التكوين.

ويقول الرجل الذى يعد أحد رواد فن الرسم بالرمال، لـ"اليوم السابع": "أحاول دائما جذب المزيد من الشباب لفن الرسم بالرمال"، خصوصا أنه حتى الآن يعتبر فنا جديدا فى مصر، ولذلك أحرص على إقامة هذه الورش للشباب وبالفعل فى الغالب تحضر أعداد كبيرة منهم ويعجبون بالفن بشكل كبير ويدخلون فى مراحل إبداعية جديدة وهو المطلوب.

ويتابع: "فن الرسم بالرمال له سحر خاص، وتحديدا لأبناء الإسكندرية الذين تربطهم بالبحر ورماله علاقة خاصة للغاية، وهو ما يجعل للورش التى أقدمها فى الإسكندرية مذاق خاص".

ويعمل "أيمن عبد اللطيف" فى مجال المعارض بمكتبة الإسكندرية مركز الفنون، ويدرس الفنون التشكيلية، وظهرت لديه موهبة للرسم بالرمال منذ الصغر على شواطئ الإسكندرية، حيث كان يرسم بالرمال أشكالا عديدة من البيوت والأشكال المختلفة، حتى أصبح من مشاهير الفنانين بالإسكندرية للرسم برمال الشاطئ، ثم تعلم الرسم بالرمال على الأضواء مع فنان تشكيلى هندى الجنسية وبدأ يأخذ خطوات واسعة جعلته أحد رواد هذا الفن فى مصر.


موضوعات متعلقة:


ثقافة الأقصر تنظم ورشة فنية للرسم بالرمال الملونة


اليوم.. "مايكل رومانى" يرسم بالرمال أزمة الكهرباء بساقية الصاوى










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة